بالوثائق.. تقرير الأمم المتحدة الجديد بشأن التظاهرات في العراق
    الأربعاء 11 ديسمبر / كانون الأول 2019 - 17:52
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - نشرت منظمة الأمم المتحدة، الأربعاء (11 كانون الأول 2019)، تقريراً بشأن التظاهرات والاحتجاجات التي تشهدها العاصمة بغداد والمحافظات الوسطى والجنوبية.

    وحصلت (بغداد اليوم)، على وثائق يظهر فيها تقرير الأمم المتحدة الجديد، بشأن التظاهرات في العراق، وتضمنت: "عملاً بولايتها لتعزيز المساءلة وحماية حقوق الانسان تراقب بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق عن كثب، التظاهرات الجارية في العراق، ويعد هذا التقرير الثالث للبعثة بشأن التظاهرات ليتابع ما جاء في التقرير الخاص للتظاهرات في العراق (1_9 تشرين الأول)، نشر في (22 تشرين الأول 2019)، والتقرير الخاص: التظاهرات في العراق: تحديث (25 تشرين الأول_ تشرين الثاني)، نشر في 5 تشرين الثاني 2019". 

    ومنذ الـ 25 من شهر تشرين الأول، تشهد العاصمة بغداد والمحافظات الوسطى والجنوبية تظاهرات واحتجاجات شعبية، للمطالبة بتغيير قانون الانتخابات وإجراء إصلاحات دستورية، وإبعاد المحاصصة.

    وتعتبر التظاهرات الأخيرة امتداداً للتظاهرات التي انطلقت مطلع تشرين الأول وخلفت صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية، ووقوع مئات الشهداء، وإصابة الالاف من الطرفين، بحسب ما ذكرت مفوضية حقوق الانسان.

    صفحات التقرير: 1  2  3  4  5  6  7  8
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media