العيداني: من يعترضون على كوني محافظاً ونائباً بنفس الوقت لا يفقهون القانون
    الجمعة 10 مايو / أيار 2019 - 17:44
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) البصرة - وصف محافظ البصرة، أسعد العيداني، الجمعة (10 أيار 2019)، المطالبين باستجوابه في مجلس المحافظة بحجة انه يجمع بين منصبين على انه اُسلوب تحاول منه احدى الجهات السياسية العودة الى الساحة بعد فشلها الذريع في السنوات الماضية  تجاه عدم تقديم الخدمات للمحافظة .

    وقال العيداني  في معرض رده على أسئلة بعض الصحفيين، إن "الاستجواب يجب ان يكون قانوني ، ومن  يتحدث عن موضوع الجمع بين وظيفتين لا يفقه بالقانون "، لافتا  الى انه "بالوقت الراهن يمارس دوره كمحافظ لخدمة ابناء المدينة" .

    واضاف، أن "موضوع الجمع بين وظيفتين يجب ان يعاقب عليها القانون ولا يحتاج الى استجواب والامر هو متروك للقضاء"، مضيفا "انا احترم قرارات القضاء العراقي واؤمن بها كوننا نمثل سلطة القانون".

    ودعا العيداني "من يطالب بالاستجواب يجب ان يتفقه بالمواد القانونية والدستورية العراقية وهي ان النائب لا يمارس دوره الرقابي الا بعد تأدية اليمين الدستوري ".

    واوضح، أن "بقاءه بمنصب المحافظ من أجل خدمة ابناء المدينة "، مشيرا الى أن "ما يحدث معه بمثابة رنة واضحة وضعتها احدى الجهات السياسية التي تطمح ان تكون لها حظوة في محافظة البصرة بعد فشلها الذريع في السنوات السابقة ".
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media