قيادي بسائرون: العراق لن يكون ضمن أي محور في الصراع الامريكي- الايراني.. هذا ما سيفعله
    الجمعة 10 مايو / أيار 2019 - 18:16
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - قال النائب عن تحالف سائرون، رائد فهمي، الجمعة (10 أيار 2019)، إن العراق لن يكون ضمن أي من محوري الصراع الامريكي الايراني، ولن يكون قاعدة لاستهداف أية دولة.

    وذكر فهمي في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "العراق اعتمد سياسية معتدلة ومتوازنة، ومقبولة من قبل جميع الاطراف، وهي عدم الوقوف مع محور على حساب الآخر".

    وأضاف، أن "الحكومة العراقية مطالبة، وفق الصراع الحاصل، بالحفاظ على استقلاليتها، وعدم جعل التوتر الحاصل ينعكس على الساحة العراقية، وتحميل البلاد ما لا يحمد عقباه".

    واكد، أن "البلاد ليست منطلق عداء لأية دولة جارة، وهذا ما أكدته الحكومة للولايات المتحدة الامريكية خلال زيارة وزير خارجيتها قبل أيام إلى العراق"، لافتاً إلى أن "العراق لن يسمح ايضا باستهداف المصالح الامريكية في البلاد".

    وكان النائب عن تحالف "الفتح" عامر الفايز، قد أكد الأربعاء (24 نيسان 2019)، "ميل" كتل سياسية الى ترجيح كفة المصالح الإيرانية في العراق مقابل عمل مضاد لكتل أخرى تحظى بـ "دعم سعودي- أميركي".

    وقال الفايز في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك كتلاً سياسية تميل الى ترجيح كفة المصالح الإيرانية في العراق، مقابل تبني كتل أخرى سياسة إبعاد إيران عن البلاد، بدعم سعودي أميركي"، مبيناً أن "سياسة الحكومة العراقية برئاسة عادل عبد المهدي تلعب دور الحياد في التعامل مع القضايا والملفات الإقليمية والدولية دون الميل لمحور معين".

    وأشار النائب عن تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، إلى أن "وجود ارادة عراقية تقف بالضد من الإرادة الخارجية في اختيار وزيري الدفاع والداخلية بالحكومة الحالية".
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media