ائتلاف العبادي يتهم كتلًا سياسية بالاستحواذ على رئاسة اللجان البرلمانية
    الجمعة 10 مايو / أيار 2019 - 18:56
    [[article_title_text]]
    النائب ندى شاكر جودت
    (بغداد اليوم) بغداد - اتهم ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، الجمعة (10 أيار 2019)، كتلا سياسية بالاستحواذ على رئاسة اللجان البرلمانية مؤكدا بالوقت ذاته ان هذه الكتل نفسها كانت قد استحوذت على الوزارات في حكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

    وقالت القيادية في الائتلاف النائب ندى شاكر جودت، في حديثها لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك كتل سياسية استحوذت على الوزارات بحكومة عادل عبدالمهدي، وقامت بتهميش كتل لها ثقلها السياسي والشعبي".

    وأضافت جودت، أن "هذه الكتل عملت على الاستحواذ هذه المرة على اللجان البرلمانية المهمة في مجلس النواب، فما جرى من تهميش بعملية تشكيل الحكومة يجري الآن بملف اللجان البرلمانية".

    وكان تيار الحكمة الوطني بزعامة عمار الحكيم قد اكد، الاثنين (6 أيار 2019)، ان التحالفات السياسية لم تلتزم بـ"الاتفاقات" التي وقعوها بخصوص تشكيل اللجان البرلمانية وتسمية رؤساءها.

    وقال النائب عن التيار علي العبودي، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "تشكيل اللجان واختيار الرؤساء في الدورة البرلمانية الحالية، لم تأخذ بنظر الاعتبار الاتفاقيات التي وقعت بين التحالفات".

    يذكر ان مجلس النواب، قد صوت على اختيار رؤساء بعض اللجان النيابية، بجلساته الاخيرة الماضية، برئاسة النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، فيما تزال بعض اللجان الاخرى بدون تسمية رؤساءها نتيجة تصاعد الصراعات السياسية بين الكتل على اختيار رؤساء اللجان البرلمانية المتبقية.
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media