عشائرها: البصرة ستتحول الى ’’مسرح اغتيالات’’ ان لم ينفذ عبدالمهدي هذا المطلب
    الثلاثاء 14 مايو / أيار 2019 - 22:44
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) البصرة - طالب المجلس العشائري في محافظة البصرة، الثلاثاء (14 أيار 2019) القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بتغيير القيادات الامنية في المحافظة، محذرا من تحول المحافظة الى "مسرح اغتيالات".

    وقال رئيس المجلس الشيخ رائد الفريجي لـ(بغداد اليوم)، ان "تكرار حوادث الاغتيال في محافظة البصرة، يحتم على القائد العام للقوات المسلحة ورئيس مجلس الوزراء تغيير القيادات الامنية قبل ان تتحول البصرة لمسرح للاغتيالات بسبب انعدام الجهد الاستخباري".

    واكد الفريجي على ضرورة "تسليم الوضع الامني في المحافظة، لقيادات امنية بصرية تعرف كيف تتعامل مع وضع المدينة وليس قيادات امنية تفرض من خارج المحافظة لا تعرف اي شيء عن البصرة" حسب تعبيره.

    وتساءل عن "دور اللجان الامنية في مجلس البصرة.. ولماذا لا تقوم باستجواب قائد الشرطة وقيادات المفاصل الامنية بعد ان تجاوز عدد عمليات الاغتيال المنظمة 10 حالات؟".

    واشاد المجلس العشائري "بعمل قوات الصدمة، التي تساهم بشكل كبير بفرص الامن في البصرة والسبب يعود الى ان قائد القوة من اهل البصرة وبقية افراد القوة كذلك"، بحسب قوله.

    وكان البصرة شهدت مساء الاحد الماضي حادثة اغتيال استهدفت حسين التميمي احد شيوخ عشائر بني تميم.

    وكشف مصدر أمني الاثنين (13 أيار 2019)، تفاصيل حادثة الاغتيال هذه.

    وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "بالساعة 21:00 مساء الاحد، وفي قضاء ابو الخصيب بمنطقة كوت ثويني، وقع حادث اغتيال الشيخ (حسين كاظم احمد بدران التميمي، من سكنة البصرة - قضاء ابو الخصيب - كوت ثويني ) امام داره ، من قبل عجلة هونداي - سنتافيا، بيضاء اللون مجهولة اللوحات يستقلها مسلحون".

    وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه "بعد وقوع الحادث تم ملاحقة عجلة الجناة من قبل كل من اخ وابن عم المجني عليه، حيث اصيب ابن عم المجني عليه (حيدر عبد القادر احمد بدران التميمي، تولد 1997)، من قبل الجناة، الذين لاذوا بالفرار الى مكان مجهول".

    وكانت قبيلة بني تميم في البصرة، قد نعت الاثنين 13 ايار 2019، الشيخ حسين التميمي الذي اغتيل مساء الاحد من قبل مسلحين مجهولين.

    وذكر بيان للقبيلة، تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بقلوب يعتصرها الالم تنعى قبيلة بني تميم احد ابنائها البارين الشيخ حسين احمد كاظم الحسيني الكنعاني التميمي بحادث غدر جبان".

    وأضافت، أن "بني تميم لن تقف مكتوفة الايدي اتجاه هذا الاعتداء الجبان وعلى جميع اخواننا التحلي بالصبر وجمع المعلومات ومساعدة قوى الامن لاثبات الحقيقة".
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media