كشف احصائية بالامراض والاصابات السرطانية في البصرة واتجاه لاستضافة وزيري الصحة والمالية بالبرلمان
    السبت 18 مايو / أيار 2019 - 14:59
    [[article_title_text]]
    بغداد (موازين نيوز) - أعلن النائب عن البصرة فالح الخزعلي، السبت، جمع تواقيع لاستضافة وزيري الصحة والمالية في مجلس النواب، فيما كشف عن احصائية بالامراض والاصابات السرطانية في المحافظة.
    وقال النائب عن التحالف فالح الخزعلي في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب بالفتح حضرته/موازين نيوز/ ان"حضور الوزيرين بحسب النظام الداخلي للبرلمان هو لمناقشة موضوعات عامة تمس حياة المواطنين ومنها توفير العلاجات والأدوية المتخصصة للأمراض السرطانية بعد قرارات مجلس الوزراء بتخصيص 500 مليون دينار لمستشفيات الأمراض السرطانية في بغداد ومثلها لمحافظة البصرة".
    واضاف، ان"هناك إحصاءات رسمية موثقة بالأمراض والإصابات والحالات السرطانية وانعكاسات التلوث البيئي على حياة المواطنين"، موضحاً أن، "عدد المصابين بالأمراض السرطانية من الأطفال بلغ 9148 الف إصابة في البصرة لعام 2018".
    واشار الى، ان"عدد المصابين بالأمراض التنفسية بلغ  18 الف و194 حالة والأمراض الجلدية 2878 إصابة أيضا"، مؤكداً أن، "عدد حالات التشوهات الخلقية في البصرة للعام الماضي بلغ 2976 حالة، وعدد الأمراض السرطانية 3الاف و 88 حالة  أما عدد الوفيات بالأمراض السرطانية في البصرة. بلغ 1277 حالة للعام الماضي، والتنفسية 398 حالة مايدل على وجود خطر كبير وارتفاع ملحوظ بالإصابات والتلوث البيئي".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media