كتل سياسية تدعو الى عدم جعل العراق ساحة لتصفية الحسابات بين الخصوم
    الأحد 19 مايو / أيار 2019 - 06:11
    [[article_title_text]]
    بغداد (المسلة) - أعلن تحالف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري، السبت 18 ايار 2019، موقفه من الحصار المفروض على إيران من قبل أميركا، مؤكدا "اننا نقف مع ايران صفا واحدا للانتصار على أميركا ومواجهة الحصار".

    وقالت عضو تحالف الفتح، ابتسام الهلالي في حديث ورد الى "المسلة"، إن "الشعبين العراقي والايراني هما شعبٌ واحد، وأرضنا أرض واحدة وإنّ المخططات والمؤامرات التي تُحاك الان ضد ايران ستفشل كما فشلت سابقاتها، وايران ستنتصر في النهاية".

    وأضافت الهلالي "نحن رفضنا ونرفض الحرب الاقتصادية ضد ايران ولانوافق عليها اطلاقا لان ايران جارة وشقيقة لنا"، كما بيّنت أن "لايران دورا كبيرا في هزيمة الارهاب وكسر شوكته في العراق، من خلال الوقوف الحقيقي والصادق الي جانب العراق وشعبه والقضاء على داعش"، مؤكدةً "نحن اليوم نقف مع ايران صفا واحدا للانتصار على أميركا ومواجهة الحصار الاقتصادي على الشعب الايراني".

    الى ذلك اعتبرت النائب عن تحالف الفتح، انتصار الغريباوي ، مطالبات وزارة الخارجية البحرينية لمواطنيها بمغادة العراق على الفور وعدم السفر اليه، محاولة لاضعاف العراق وتسويق فكرة ان الحكومة العراقية تدار من قبل ايران.

    وقالت الغريباوي، إن "البحرين وغيرها من الدول المجاورة تحاول ان تعطي انطباعا عن العراق امام الرأي العام الدولي بانه بلد غير مستقر وضعيف على المستوى الاداري والسياسي والامني".

    واضافت، ان "تلك الرؤية مرفوضة وغير مقبولة وندعو كل جهة تنظر الى العراق هكذا، لزيارته والاطلاع على ما تشهده البلاد في الوقت الحالي، ويعرف موقفه المحايد من الازمة الحاصلة بين اميركا وايران".

    ودعت الغريباوي، الدول المتخاصمة الى "عدم جعل العراق ساحة لتصفية حساباتها مع خصومها، وعلى اميركا ايضا محاربة من تريد محاربته خارج الاراضي العراقية، لاننا نرفض ان تتحكم بنا اية دولة".

    واكدت، ان "تلك النداءات المستعجلة خشية من العراق ان يأخذ دوره ويبرز كلاعب اقليمي وعربي قوي ومتماسك".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media