نائب يتهم جهات خارجية وداخلية بافتعال حرائق حقول الحنطة
    الأحد 19 مايو / أيار 2019 - 17:03
    [[article_title_text]]
    عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، برهان المعموري
    (بغداد اليوم) ديالى - اتهم عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، برهان المعموري، السبت (18 أيار 2019)، جهات داخلية وخارجية لم يسمها، بالتآمر من أجل منع وصول العراق الى الاكتفاء الذاتي من الحنطة، عن طريق افتعال الحرائق في حقولها.

    وقال المعموري في تغريدة عبر حسابه في تويتر: "ارهاب من نوع اخر يستهدف الاقتصاد العراقي من خلال حرق حقول الحنطة والشعير بعد استهداف الثروة الحيوانية والسمكية".

    وتابع: "اليوم استهداف الزراعة ليبقى العراق بلداً مستورداً".

    وأضاف، أن "على الحكومة تحمل المسؤولية اتجاه ما يحصل. مؤامرة خارجية وأخرى داخلية لتدمير الزراعة ومنع وصول العراق للاكتفاء الذاتي".

    وتشهد محافظات ديالى وصلاح الدين وواسط والنجف ومناطق اخرى، حرائق ضخمة تتسبب بتلق الالاف من المساحات الزراعية بشكل مستمر، فيما يتهم البعض "اياد مشبوهة" تقف وراء ضرب الانتاج الزراعي في العراق مطالبين الحكومة والاجهزة الامنية بالتدخل العاجل لانقاذ ما تبقى من المحاصيل الزراعية.

    وكانت وزارة الداخلية قد وجهت، السبت (18 ايار 2019)، باستنفار فرق الدفاع المدني حتى انتهاء موسم حصاد الحنطة، بعد حرائق اندلعت في محافظات ديالى وصلاح الدين والمثنى والنجف.

    وقالت الداخلية في بيان، إنها "وجهت بتعزيز فرق الاطفاء التابعة الى فرق الدفاع المدني في محافظتي نينوى وصلاح الدين، حتى انتهاء موسم حصاد محصول الحنطة، نظرا لتكرار حرائق الحقول لموسم حصاد المحصول في عدد من المحافظات وخصوصاً الشمالية منها".

    وأضافت، أن "حوادث احتراق الحقول تكررت في المحافظتين والذي استدعى تعزيز فرقنا بفرق اضافية ساندة"، مبينة أن "ذلك جاء بتوجيه من الوكيل الاقدم للوزارة عقيل الخزعلي".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media