الاعلام الأمني: سقوط صاروخ كاتيوشا وسط المنطقة الخضراء
    الأحد 19 مايو / أيار 2019 - 18:11
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - أعلنت خلية الاعلام الأمني، (الاحد 19 أيار 2019)، سقوط صاروخ كاتيوشا وسط المنطقة الخضراء.

    وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "صاروخ كاتيوشا سقط وسط المنطقة الخضراء، دون احداث اي خسائر".

    وأفادت وكالة "رويترز" الأميركية، اليوم الأحد، بسماع دوي انفجار في العاصمة بغداد.

    وذكرت "رويترز"، أن "دوي انفجار سمع صوته مساء اليوم الأحد وسط العاصمة بغداد"، مبينة أن "صافرات الإنذار انطلقت في محيط السفارة الأميركية بالمنطقة الخضراء".

    وكانت وزارة خارجية مملكة البحرين، قد حذرت أمس السبت (18 أيار 2019) مواطنيها من السفر الى العراق وإيران، بسبب الأوضاع غير المستقرة، فيما دعتهم للمغادرة "فورا".

    وأهابت الوزارة، وفقا لوكالة انباء البحرين، بـ"المواطنين الكرام عدم السفر إلى كل من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية العراق في الوقت الراهن"، مبينة أنه "نظرًا للأوضاع غير المستقرة التي تشهدها المنطقة والتطورات الخطيرة والتهديدات القائمة وما تحمله من مخاطر كبيرة على الأمن والاستقرار".

    وشددت على "ضرورة أخذ اقصى درجات الحيطة والحذر"، داعية المواطنين المتواجدين في "الجمهورية الاسلامية الايرانية، وجمهورية العراق كافة إلى ضرورة المغادرة فورًا وذلك ضمانًا لأمنهم وحفاظًا على سلامتهم".

    ويأتي ذلك في وقت يتصاعد فيه التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، منذ انسحاب أميركا العام الماضي من الاتفاق النووي الذي أبرم في 2015، مروراً بتشديد العقوبات الاقتصادية على إيران، ومؤخراً، إرسال الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية إلى الخليج العربي، وإعلان السعودية ودول خليجية الموافقة على طلب أميركي بإعادة نشر قواتها بمياه الخليج لمواجهة إيران.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media