الأقاليم النيابية: تأجيل انتخابات مجالس المحافظات الى العام المقبل
    الأثنين 20 مايو / أيار 2019 - 06:19
    [[article_title_text]]
    عضو لجنة الاقاليم في مجلس النواب شيروان الدوبرداني
    (الصباح) بغداد: عمر عبد اللطيف - كشفت لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة بإقليم في مجلس النواب عن تأجيل انتخابات مجالس المحافظات الى العام المقبل، وأن اتفاقاً أولياً جرى مع رئيس الوزراء على إجرائها في نيسان 2020، وفي وقت أكدت فيه اللجنة القانونية النيابية ذلك، بينت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات صعوبة إجراء تلك الانتخابات في موعدها المقرر في تشرين الثاني 2019 بعد مرور الوقت المحدد من قبل المفوضية لإجراء التعديلات على قانون انتخابات مجالس المحافظات.
    وقال عضو لجنة الاقاليم في مجلس النواب شيروان الدوبرداني لـ”الصباح”: إن "هناك اتفاقاً أولياً جرى بين رئيس الوزراء عادل عبد المهدي والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات بتأجيل انتخابات مجالس المحافظات التي كان من المقرر إجراؤها في 16 تشرين الثاني 2019 الى نيسان من العام المقبل”.
    وأضاف الدوبرداني، أن "ممثل الحكومة في مجلس النواب الدكتور طورهان المفتي، طلب التريث بالقراءة الثانية لتعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات”، مبيناً "وجود رؤية للحكومة بأن يكون الفارق بين انتخابات مجالس المحافظات والنيابية سنتين”، عاداً ذلك "رؤية صحيحة لتكون مفوضية الانتخابات قادرة على التهيؤ لإجراء انتخابات نزيهة وحقيقية”.
    من جانبه، أكد عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب صائب خدر، أنه "من الجانب الفني أصبح تأجيل انتخابات مجالس المحافظات حتمياً”.
    وعلل خدر لـ”الصباح” ذلك التأجيل "لوجود اعتبارات بعد اجتماع اللجنة مع أعضاء مجلس المفوضية، حيث طرحت رؤية بضرورة إجراء التعديلات على قانون الانتخابات في مدة لا تتعدى شهر نيسان الماضي، وبخلاف ذلك فإن الانتخابات تؤجل وفق الموعد الذي تحدده الحكومة”.  
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media