الى الخطيب ياسر العودة شخصت الهدف واخطات الطريق
    السبت 25 مايو / أيار 2019 - 06:17
    سامي جواد كاظم
    استمعت الى انتقادات الخطيب ياسر العودة لبعض المظاهر المنتشرة في العراق والتي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي منها ماكنة الزراعة التي كلها اقمشة خضراء وعلى غرارها غيرها ولو سالت ما حكايتها فانك ستجهل ذلك .

    هذه الامور لا احد يختلف عليها من انها لا تنم بصلة الى الاسلام والى الثقافة الاسلامية بشيء وليست محل قبول لكل مراجعنا وعلمائنا وحتى مثقفينا، فردنا على جناب العودة ليس دفاعا عن هذه الامور ولكنني اود طرح اسئلة على جنابه مع الانتقاد لاسلوبه وخلط الامور مع بعضها بشكل غير صحيح .

    جنابكم من لبنان بداية اقل لك بدلا من الكلام ابدا بالعمل فالعمل افضل من الكلام وعندما تعمل يفضل ان تكون بزي غير الزي الديني وغيّر ما تراه من خطا او منكر وباسلوب ياتي بنتيجة ، اما الخطابات من على المنابر فان الفيسبوك اخذ حيزا اكثر منها في نشر الاكاذيب .

    جنابكم من لبنان وابدا في لبنان فهل تستطيع ان تثبت لنا بان للحسين عليه السلام بنت اسمها خولة ؟ فان قلت نعم فانك تجهل التاريخ وان قلت كلا ، فالساحة امامك لكي تغير ومن ثم ارتقي المنبر وقل ما شئت .

    حصرك في كلامك العراق فان في غير العراق وتحديدا ايران الكثير من المقامات والمشاهد التي انت تعلمها علم اليقين انها جاءت بسبب احلام ورؤيا ولا اريد اذكر العشرات منها حتى لا اصبح مثلك في الكلام والكتابة دون المعالجة .

    لست بصدد انتقاص الاخرين ولكن طرحك للموضوع ومن على المنبر فتح الباب الى الذين يريدون الانتقاص من شيعة العراق لاي سبب كان حقيقي او وهمي ، اضف الى ذلك ان هذه الامور أي المزارات والاعمال التي نراها غير صحيحة غيرنا يراها صحيحة فالافضل مواجهة المخالف للراي ومناقشته على انفراد هذا اولا او طرح الموضوع بشكل نقاش فكري يثبت للاخر خطأه فان لم يقتنع على اقل تقدير يقتنع غيره .

    مسالة المشاهد المزيفة مسالة حقيقة لا تقبل الجدل وفي بعض الاحيان قد تختلف هوية صاحب المقام ، وفي نفس الوقت المقامات التي ثبت صحتها هي معلم تاريخي يثبت الظلم الذي لحق بذرية اهل البيت عليهم السلام او باتباعهم لترى مراقدهم في شتى اصقاع الارض .

    على جبل لا اعلم كيف التقى الخضر بالامام المهدي عليهما السلام وكلاهما يعيشان الغيبة فمن علم بلقائهما وجعل من المكان مقام ، هل يستطيع جناب العودة ان يذكرها وينتقد القائمين عليها ؟

    بعض المقامات اصبحت مركزا للتشيع بل ساهمت بنشر التشيع وهنا يكون دورك ودور من يحذو حذوك في تثقيف من يرتاد هذه المقامات الى ثقافة اهل البيت الصحيحة أي جعلها وسيلة وليست غاية .

    الشيخ اغا بزرك الطهراني قدس سره يرى عدم الخوض في هذه الامور طالما ان الناس يعبدون الله فيها ، وهذا من جانب صحيح ولكن من جانب اخر غير صحيح عندما يستغل هذا المقام لاغراض غير صحيحة وزيادة الجهل عند الناس .

    اسلوبك في معالجة الخطا غير سليم وابدا في بلدك وفي بلد لرجال الدين سطوة اكثر مما لرجال الدين في العراق .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media