الجبوري يتهم “أحزاب السلطة“ بتقاسم المناصب في المحكمة الإتحادية
    الجمعة 14 يونيو / حزيران 2019 - 18:25
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - اتهم النائب عن محافظة نينوى، أحمد الجبوري، اليوم الجمعة، "أحزاب السلطة" بتقاسم المناصب في المحكمة الاتحادية.

    ‏وقال الجبوري، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، إن "أحزاب السلطة لم تكتف بتقاسم الرئاسات والحكومة والهيئات وكل مواقع الدولة".

    وأضاف، أن الأحزاب "تستكمل الآن إقرار قانون المحكمة الاتحادية، وأكملت قراءته الثانية دون نقاش، وصولاً للتصويت عليها، لتتمكن من تقاسم المحكمة الاتحادية بتسمية أعضائها وفقاً لمشروع الحكومة".

    وكانت اللجنة القانونية النيابية، قد رجحت الاربعاء (12 حزيران 2019)، تأجيل مناقشة قانون المحكمة الاتحادية في البرلمان لعدم وجود توافق بشأنه بين الكتل السياسية.

    وقال عضو اللجنة، سليم همزة، في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "قانون المحكمة الاتحادية في غاية الاهمية وبحاجة الى اتفاق بين الكتل السياسية التي لديها بعض الملاحظات على القانون".

    وأضاف، أن "الكتل السياسية لا تمانع ترشح اية شخصية ترى ان الشروط تنطبق عليها لشغل عضوية المحكمة الاتحادية"، مبيناً أنه "سيكون هناك اختبار بعد الترشيح وتستحدث قائمة ترسل الى مجلس النواب للتصويت عليهم مع القضاة المرشحين".

    واشار الى ان "البرلمان قد يؤجل تعديل او مناقشة قانون المحكمة الاتحادية ولا يصوت عليه لأنها بحاجة الى اتفاق جذري وحقيقي بين الكتل".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media