مؤتمر للتحول الرقمي في القطاع المالي ببغداد
    الأربعاء 10 يوليو / تموز 2019 - 18:05
    [[article_title_text]]
    بغداد (السومرية نيوز) - نظمت رابطة المصارف الخاصة العراقية، الاربعاء، مؤتمر التحول الرقمي في القطاع المالي بالتعاون مع الجمعية الاقتصادية الأردنية العراقية وبمشاركة اكثر من ٢٠ شركة اردنية.

    وقال محافظ البنك المركزي علي العلاق في كلمته خلال المؤتمر، إن "التحول الرقمي في العمليات المالية في القطاع المصرفي العراقي يعد ركيزة اساسية من ركائز النمو الاقتصادي فضلا عن الاسهام في خلق فرص عمل جديدة تمكن الافراد والشركات من الوصول الى منتجات وخدمات مالية مفيدة وبأسعار تلبي احتياجاتهم بطريقة تتسم بالمسؤولية".
     
    واضاف العلاق، ان "التقنية المالية الرقمية ستساعد في اتساع نطاق الحصول على الخدمات المالية لاسيما الذين يصعب الوصول اليهم من قبل المصارف او المؤسسات المالية، فضلا عن الطفرة الايجابية التي من الممكن ان تحدثها الخدمات المالية الرقمية في الصناعة المصرفية وتعزيز الشمول المالي".
     
    الى ذلك، قال المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية علي طارق،  إن "الجهود مشتركة بين كافة العاملين في القطاع المصرفي والدعم المباشر من البنك المركزي العراقي ادت الى تسارع في القطاع المصرفي لمواكبة التحول الرقمي وتطوير بنيته التحتية وتهيئة كوادره البشرية وانظمته التقنية في سبيل تحقيق الغاية المرجوة في ان يكون قطاعنا الداعم الرئيسي والشريك الاستراتيجي للقطاعات الاخرى حيث تشكل عملية الدفع اهم تحديات التحول الرقمي لكافة القطاعات".

    وأضاف طارق، أنه "في ضوء التطور الواسع في عالم الانترنت وتكنولوجيا المعلومات والحاجة الملحة للأبتكار والابداع والريادة المالية، نعمل اليوم على دعم وتحفيز الشباب العراقي في دخول هذا العالم من خلال افكار تساهم في دعم عملية التحول من خلال التقنيات المالية".
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media