نائب عن الحكمة يهاجم حكومة عبد المهدي: التأثير الخارجي عليها أكبر من الداخلي!
    الأحد 11 أغسطس / آب 2019 - 19:08
    [[article_title_text]]
    النائب عن تيار الحكمة المعارض، جاسم البخاتي
    (بغداد اليوم) بغداد - أكد النائب عن تيار الحكمة المعارض، جاسم البخاتي، اليوم الأحد، أن الدور "الخارجي" أكبر وأكثر من الدور "الداخلي" في الحكومة الحالية.

    وقال البخاتي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "ما جرى خلال حكومة عادل عبد المهدي، هو فقط تبادل ادوار، يعني انت كنت في البرلمان الان تصبح مستشار، انت كنت وزير الان تصبح سفير، كله جبر خواطر وارضاء للجهات السياسية".

    وأضاف البخاتي، أن "هناك بصمات لتأثيرات واضحة على تشكيل الحكومة وعملها الحالي، كما ان الدور الخارجي هو الاكثر والأكبر من الدور الداخلي في قضية تشكيل حكومة عادل عبد المهدي، او عملها واداءها الحالي".

    وكان عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون أمجد العقابي قد كشف في وقت سابق من، اليوم الأحد، عن وجود نية في البرلمان لسحب الثقة عن حكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما بين أنه كسر القانون مرتين.

    وذكر العقابي في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، أن "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قام بخرق القانون مرتين، الأولى من خلال التعديل على مشروع الموازنة لإضافة درجات خاصة، والثانية مداورته للمفتشين العمومين وتعيين جدد لأول مرة على هيئات ومؤسسات حكومية رغم إرادة البرلمان".

     ورأى، أن "تصرفات عادل عبد المهدي تدل على استخفافه بمجلس النواب".

    وحول إمكانية قيام المجلس باستجواب عبد المهدي تمهيداً لطرح الثقة في حكومته، ذكر العقابي أن "الفصل التشريعي الجديد سيشهد عمليات استجواب لخمسة وزراء، وهناك نية برلمانية لاستجواب عبد المهدي شخصياً، تمهيداً لسحب الثقة عن حكومته، في حال ظل متمسكاً بخياراته الحالية".
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media