نائب عن نينوى تنتقد الاجراءات الحكومية “الخجولة“ بشأن تعويضات المتضررين
    الجمعة 16 أغسطس / آب 2019 - 19:21
    [[article_title_text]]
    النائب عن نينوى انتصار الجبوري
    (بغداد اليوم) نينوى - أكدت عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى انتصار الجبوري، اليوم الجمعة، ان تعويضات المتضررين جراء الإرهاب والعمليات العسكرية في المحافظة، والجانب الخدمي فيها "دون المستوى المطلوب".

    وقالت الجبوري في حديث خصت به (بغداد اليوم)، إن "تعويضات المتضررين جراء الإرهاب والعمليات العسكرية في نينوى، مستمرة لكنها لا تلبي الطموح، وخجولة، كما أن مستوى تقديم الخدمات في المحافظة دون المستوى المطلوب أيضا مقارنة بحجم الدمار ومعاناة المواطنين".

    وأضافت عضو مجلس النواب، أن "نينوى تحتاج إلى جهد واهتمام أكبر"، داعية الحكومتين الاتحادية والمحلية إلى "تحمل مسؤولياتها".

    وكان النائب عن محافظة نينوى بشار الكيكي قد، دعا الشهر الماضي، مجلس الوزراء إلى عقد جلسة له في المحافظة والاستماع لـمطالب وشكاوى اهاليها، فيما أشار إلى أن النسب الحكومية حول الدمار في نينوى يختلف "تماما" عن واقع الحال، في ظل بطئ "كبير" في عملية إعادة الاعمار والاستقرار نتيجة "ضعف الاداء الحكومي".

    وكان مدير صندوق الاعمار في محافظة نينوى سالم العثمان قد أكد، في شباط الماضي، حاجة المحافظة الى 30 مليار دولار لإعمارها من جديد بعد الخراب والدمار الذي لحق بالمدينة جراء اجتياحها من قبل تنظيم داعش في حزيران 2014 وما تبع ذلك من معارك مع القوات العراقية المشتركة انتهت بتحريرها من سيطرة التنظيم في تموز 2017.
      

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media