هل سيسلم العراق الارهابيين الأجانب المعتقلين الى بلدانهم مقابل مبالغ مالية؟
    الخميس 22 أغسطس / آب 2019 - 15:50
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - علّقت لجنة الامن والدفاع البرلمانية، اليوم الخميس، على تقارير أفادت بعزم دول أوروبية دفع أموال للحكومة العراقية مقابل إطلاق سراح عناصر من تنظيم داعش يحملون جنسيات تلك الدول، ويواجهون عقوبة الإعدام في العراق.

    وقال عضو اللجنة سعران الاعاجيبي، لـ(بغداد اليوم)، إن "لجنته سمعت عن هذا الأمر من خلال تقارير إعلامية، لكن لاتوجد أي تأكيدات رسمية بشأن هكذا مقترح على أرض الواقع"، مؤكدا أن "عناصر داعش الأجانب المعتقلين في العراق سيحاكمون فيه، ونرفض أي مقترح لإكمال محاكماتهم أو معاقبتهم في بلدانهم، لأنهم ارتكبوا جرائمهم هنا وليس هناك".

    وأضاف الاعاجيبي، ان "العراق بلد غني ولايحتاج لأية أموال من أية دولة أوروبية كانت"، لافتا إلى أن "جميع أعضاء البرلمان سيرفضون مقترح تسليم الإرهابيين إلى بلدانهم مقابل أموال، وسوف نتصدى له ولن نسمح بتمريره في حال تم طرحه بشكل رسمي".

    وكانت وسائل إعلام أوروبية قد أفادت، مؤخرا، بأن ألمانيا ستمنح الحكومة العراقية 22 مليار دولار للإفراج عن عناصر في تنظيم داعش يحملون الجنسية الالمانية معتقلين في العراق ويواجهون عقوبة الإعدام.

    ويوم أمس الأربعاء، هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإطلاق سراح عناصر أجانب في تنظيم داعش الذي القي القبض عليهم في سوريا والعراق إذا لم تستردهم بلدانهم "خاصة ألمانيا وفرنسا"، فيما أكد أن عددهم بالالاف وأن الولايات المتحدة  "لن تأخذهم لسجن غوانتانامو، وتدفع أموالا لذلك".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media