مصدر كردي: بارزاني بحث مع مسؤولين امريكيين انشاء 4 قواعد عسكرية جديدة في كردستان
    السبت 18 يناير / كانون الثاني 2020 - 00:55
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) اربيل - كشفت مصدر سياسي مطلع على أن اللقاءات بين المسؤولين الأميركيين وقادة حكومة إقليم خلال اليومين الماضيين ركزتا على مجموعة نقاط.

    وقال المصدر لـ(بغداد اليوم) إن "وفودا عسكرية وسياسية أميركية التقت بكل من رئيس الإقليم، نيجيرفان بارزاني، ورئيس الحكومة، مسرور بارزاني، ونائبه، لبحث ملف التواجد الأميركي داخل العراق والإقليم أيضا".

    وأضاف أنه "تم بحث عملية استمرار الدعم الكردي لبقاء القوات الأميركية، ورفض انسحابها أو الغاء الاتفاقية الأمنية والتعاون في مجال انشاء 4 قواعد عسكرية من بينها قاعدة الحرير في اقليم كردستان".

    وأشار إلى أنه "تم بحث تعزيز العلاقات الدبلوماسية وأيضا التعاون في المجال السياسي والاقتصادي والاسراع بافتتاح أكبر قنصلية أميركية في العالم في مدينة أربيل".

    وفي السياق، قال رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، إن قرار البرلمان العراقي بإخراج القوات الأمريكية من العراق لم يكن قراراً جيداً فهو اتخذ من قبل الكتلة الشيعية فقط دون التشاور مع المكونات الرئيسة الأخرى في البلاد".

    وذكر بارزاني في مقابلة صحفية، أن "القرار الذي اتخذه البرلمان العراقي بشأن اخراج القوات الاجنبية لم يكن قراراً جيداً وأن الكرد والسنة لم يشاركوا في هذا القرار، علاوة على ذلك، فإنه يشكل سابقة سيئة، حيث اتخذ القرار من قبل الكتلة الشيعية دون التشاور مع أي من المكونات الرئيسية لهذا البلد، الكرد والسنة (العرب) لقد كانت خطوة حاسمة للغاية تم اتخاذها دون السعي للحصول على إجماع وبالتالي تنتهك روح الدستور العراقي، هذا ليس جيداً للعراق سواء الآن أم للمستقبل".
    © 2005 - 2020 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media