دعم نیابي لتحركین حكومیین على صلة برواتب الموظفین واقتراح بتخفیضھا لدى فئات معینة
    الخميس 15 أكتوبر / تشرين الأول 2020 - 18:51
    [[article_title_text]]
    عضو اللجنة المالیة النیابیة، جمال كوجر
    (بغداد الیوم) بغداد - أكد عضو اللجنة المالیة النیابیة، جمال كوجر، الیوم الخمیس، ان لجنته لیست مع استقطاع رواتب الموظفین، فیما دعا الحكومة الى التوجه الى الاصلاحات وتعظیم الايرادات العامة للدولة.

    وقال جمال كوجر، في حديث لـ(بغداد الیوم)، إن "الورقة الاصلاحیة لم تبین فئات الموظفین التي سیشملھم الاستقطاع، ولم يتضح ان كان ھناك تفاوت بین درجاتھم"، لافتا الى ان "الورقة البیضاء تضمنت خطوطا عريضة، وتحتاح الى مزيد من التفاصیل لنكون على بینة، لانه لیس من المعقول ان يكون الاستقطاع بنفس النسبة للرواتب الدنیا والعلیا".

    واضاف كوجر، أن "اللجنة المالیة النیابیة لیست مع اي استقطاعات تمس رواتب الموظفین، وندعم الحكومة في قراريین ھامین، الاول تنظیف قوائم الرواتب من الفضائیین، والثاني حسم ملف تعددي الرواتب"، لافتا الى ان "الازمة وفي حال كانت تستدعي ان يكون ھناك استقطاعات مالیة فیجب ان تشمل الموظفین من الرواتب العلیا في الرئاسات والوزراء والوكلاء ومن ھم بمستواھم".

    واشار عضو المالیة النیابیة، الى ان "الحكومة لاتقدم خدمات، لذا فان رواتب الموظفین وجھود القطاع الخاص ھي من تومن الخدمات لشرائح واسعة في البلاد"، داعیا الى "ضرورة ترك ملف الاستقطاعات في رواتب الموظفین اللجوء الى الاصلاحات التي ستعظم ايرادات البلاد.

    وكشف عضو مجلس النواب، والوزير السابق، محمد شیاع السوداني، امس الاربعاء، عن مقترحات بشأن الرواتب العلیت والدنیا لتطبیق "الورقة البیضاء" للاصلاح الاقتصادي في البلاد.

    وقال محمد شیاع السوداني، في مقابلة متلفزة تابعتھا (بغداد الیوم)، إنه "قدمنا مقترحات لتخفیض رواتب الفئات العلیا وكبار المسؤولین وھذه من الممكن ان توفر 700 ترلیون دينار شھرياً".

    وأكد السوداني، وجود "اجماع نیابي على عدم السماح بالمساس بالرواتب الدنیا والمتوسطة".

    وتابع، أن "تنفیذ بنود الورقة البیضاء يتطلب الارادة الحكومیة والدعم النیابي والوعي المجتمعي المتقبل للإصلاحات كي تنتھي الازمة ويجب ان تكون ھناك صراحة وشفافیة بین مختلف الاطراف".

    وشدد عضو مجلس النواب، على أن "وجود الفساد المستشري بدوائر الدولة وبقاؤه دون مكافحة سیفشل اية خطة إصلاحیة".
    © 2005 - 2020 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media