بيان من نواب صلاح الدين يكشف عن موعد للقاء ’هام’ مع الكاظمي
    الخميس 22 أكتوبر / تشرين الأول 2020 - 08:48
    [[article_title_text]]
    بغداد (ناس) - اعلن عدد من النواب في محافظة صلاح الدين، الخميس، الاتفاق مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على عقد لقاء معه السبت المقبل، لمناقشة تداعيات جريمة الفرحاتية.  

    وذكر النواب في بيان مشترك، تلقى "ناس" نسخة منه، (22 تشرين الاول 2020)، ان "عددا منهم اتفقوا مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي على عقد لقاء معهم بعد عودته الى بغداد من جولته الأوروبية السبت القادم لمناقشة تداعيات جريمة الفرحاتية التي راح ضحيتها ثمانية من الأهالي بينهم أطفال وهو ما أثار ردود فعل غاضبة محلياً ودولياً واعتبره المراقبون محاولة لتخريب السلم الأهلي وإرجاع العراق لمربع الصراع الطائفي".  

    وأكد نواب صلاح الدين أنهم "وبعد الاتفاق على اللقاء مع رئيس مجلس الوزراء فقد قرروا أن يأجلوا اتخاذ أي موقف تجاه جريمة الفرحاتية لحين الاستماع للسيد الكاظمي ونتائج التحقيقات التي كان قد أمر بإجرائها بشأن الحادث".  

    ونوه البيان الى ان "نواب المحافظة كانوا قد أصدروا بياناً طالبوا فيه الجهات المعنية بالتحقيق أن تعلن نتائج تحقيقاتها خلال مدة أقصاها اثنتين وسبعين ساعة، وإلا فإن كل الخيارات مفتوحة في أن يتخذوا مواقف سياسية وقانونية واضحة سواء تجاه الانتخابات التي لا يمكن إجراؤها تحت هيمنة السلاح حسب تعبيرهم أو في طلب الحماية الدولية، إذا فشلت الحكومة في حماية أمن المواطنين، أو أي مواقف سياسية أخرى تسهم في تعزيز الأمن في المحافظة".  

    وكان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول قد أشار إلى أن "القائد العام أمر بتعزيز منطقة الفرحاتية بقطعات الجيش على خلفية الجريمة البشعة بحق عدد من المواطنين"، مؤكدا أن "الكاظمي أمر بتشكيل فريق تحقيق للوصول الى النتائج الدقيقة لما حدث في منطقة الفرحاتية".    

    وتابع رسول في تصريح صحفي (21 تشرين الأول 2020)، أن "زيارة الكاظمي الى محافظة صلاح الدين وحضوره مجلس العزاء ولقاءه بالمواطنين، رسائل واضحة بأن الحكومة والقوات الأمنية واجبهما الحفاظ على أرواح المواطنين ومحاسبة الجناة على وفق القانون".    

    ولفت إلى أنه من الواضح من خلال البصمات، ممكن أن تقف عصابات داعش الإرهابية وراء جريمة الفرحاتية بهدف خلط الأوراق وإرباك الرأي العام بإحداث فجوة بين المواطنين والقوات الأمنية الماسكة للمنطقة".    
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media