العراق يتجه إلى روسيا ويطلب قرضاً مالياً
    الخميس 22 أكتوبر / تشرين الأول 2020 - 15:00
    [[article_title_text]]
    بغداد  (ناس) -  قدّم النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الخميس، طلب قرض إلى السفير الروسي لدى العراق ماكسيم ماكسيموف، وذلك خلال لقاء الجانبين.   

    وذكر بيان لمكتب الكعبي تلقى "ناس" نسخة منه، (22 تشرين الاول 2020)، أن الأخير "وصف والموقع الذي تضطلع به روسيــا بالمؤثر والمهم لدى منظمة (اوبك بلس)، مما يجعلها ذات قدرة على التأثير في جانب إبداء التسهيلات الممكنة لزيادة سقف الصادرات النفطية للعراق لتمويل العجز المالي الحالي سيما بعد تخفيضه للإنتاج حسب الاجتماع الأخير لأوبك والذي التزمت فيه مؤخرا جميع الدول الاعضاء بما فيها العراق رغم الوضع المالي و الاقتصادي الذي يمر به".  

    وأضاف، "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية، وتنشيط عمل لجان الصداقة البرلمانية بين البلدين، اضافة الى استعراض عدد من الملفات الأقليمية والدولية".  

    ودعا الكعبي خلال اللقاء وفقا للبيان، "إلى إمكانية قيام الحكومة الروسية بمساعدة العراق عبر تقديم القروض لتمويل تنفيذ المشاريع الاستراتيجية والبنى التحتية في بغداد والمحافظات (الكهرباء / السكن / الماء / شبكات الصرف الصحي، وإبداء الدعم اللازم لتجاوز العراق للازمة الاقتصادية والمالية الحالية)، فيما طالب بضرورة العمل على عودة الطلبة العراقيين الى روسيا بسبب الحاجة الماسة الى تواصلهم مع جامعاتهم سيما وان الكثير منهم لا يحصل على المعلومات الكافية عبر الانترنت لسوء هذه الخدمة المذكورة في البلاد".   

    بدوره أبدى السفير الروسي وفقاً للبيان "دعم حكومة بلاده لتسهيل مسألة زيادة الصادرات النفطية العراقية وتنشيط العلاقات على مختلف المستويات، اضافة الى تفعيل الاجتماعات المتبادلة بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين"، معربا "عن دعم الشركات الروسية لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية المهمة في انحاء العراق كافة".  
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media