مراسل يرصد لحظات ’مبارزة’ على الهواء خلال استضافة ملا طلال على BBC: إعلامي ضد إعلامي!
    الجمعة 23 أكتوبر / تشرين الأول 2020 - 11:05
    [[article_title_text]]
    بغداد  (ناس) -  رصد مراسل قناة BBC فراس كيلاني، أجواء الحوار الذي أجراه المتحدث باسم الحكومة العراقية أحمد ملا طلال على شاشة القناة، مع المذيع محمد سيف النصر، مسلطاً الضوء على ’المناورات’ التي شهدها الحوار، نظراً لخلفية ملا طلال الإعلامية، فضلاً عن ’احتراف’ النصر.  

    واقتحم مذيع BBC جدار الأسئلة، بسؤال مباشر عن ما إذا كانت حكومة الكاظمي قد أخفقت فيما يتعلق بحماية البعثات الدبلوماسية، الأمر الذي تسبب بعزم واشنطن غلق سفارتها في العراق -وهو ما بدا سؤالاً محرجاً- ليستدرك ملا طلال على سيف النصر، ويذكره بأنه توقع أن يكون السؤال الأول عن سبب الزيارة التي وصفها بالتاريخية للوفد الحكومي العراقي إلى بريطانيا، واسترسل متحدثاً عنها.  

    وقال كيلاني تعليقاً على ذلك باللهجة الدارجة، أن "المذيع مذيع، والضيف مذيع سابق، والمذيع يعرف تماماً شغله، والضيف يعرف ماهي لعبة المذيع الذي يحاول أن يعمل عمله، لكن عمل المذيع الحالي في هذه اللحظة، لا يروق للمذيع السابق، الذي حاول أن يقول للمذيع الحالي، ما الذي عليه أن يسأل، وليقوم بطرح السؤال والإجابة عليه، وختم  "تحية للإثنين".  

    وقال ملا طلال، إن "الزيارة مهمة لهذه البلد، وكنت أتوقع أن يكون ذلك السؤال الأول، وأنا في طريقي شاهدت العديد من الباصات الحمراء ذات الطابقين وكانت وحدة من ملامح توأمة بغداد مع لندن، هذه الزيارة جاءت لإحياء هذا المشروع مع المملكة المتحدة".  
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media