طقس ’عنيف’ في العراق.. أمطار غزيرة وسيول وعواصف!
    الجمعة 20 نوفمبر / تشرين الثاني 2020 - 09:59
    [[article_title_text]]
    بغداد  (ناس) - توقع المنبئ الجوي صادق عطية، الجمعة، تأثر العراق بمنخفض جوي يتسبب بهطول أمطار متفاوتة الشدة، فيما حذر من نشاط الرياح السطحية الجنوبية الشرقية.  

    وقال عطية في تدوينة، اطلع عليها "ناس" (20 تشرين الثاني 2020)، إن "توقعات حالة الطقس يومي الجمعة والسبت، تشير إلى منخفض جوي جبهوي تشمل تأثيراته كافة مدن البلاد بهطول أمطار متفاوتة الشدة رعدية على فترات".  

    وتوقع، أن تشمل أمطار غزيرة "ديالى، واسط وسليمانية وأجزاء من شرق بغداد وشمال أربيل وشرق دهوك وربما تشمل صلاح الدين"، محذراً من "نشاط الرياح السطحية الجنوبية الشرقية في البصرة وميسان وذي قار وواسط وشرق الديوانية وجنوب ديالى".  

    وأوضح، أن "النشاط يبدأ خلال ساعات النهار ويزداد ليلاً في البصرة وبادية الجنوب وواسط لتصل هبات الرياح إلى ما بين 70-90 كم بالساعة، ولا يستبعد تشكل عواصف ترابية بسبب ذلك".  

    وبين، أن احتمالية حدوث السيول واردة في المناطق الحدودية لمدن ديالى وواسط، وأيضاً الأودية في المناطق الجبلية، داعياً إلى "تجنب النزول للبحر خصوصا سواحل الخليج الشمالية ليل الجمعة والسبت".  

    كما أشار، إلى أن البلاد ستشهد انخفاضاً في درجات الحرارة، بعد عبور جبهة المنخفض خلال ساعات نهار السبت، حين تتحول الرياح نحو الاتجاه الشمالي الغربي.  
    © 2005 - 2020 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media