بغداد تفتح مزايدة بين إيران والسعودية وتركيا لتحديد زبون محصول الشعير العراقي
    الأحد 22 نوفمبر / تشرين الثاني 2020 - 07:56
    [[article_title_text]]
    بغداد  (ناس) - أعلن وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، الأحد، تقديم إيرات والسعودية وتركيا طلبات لشراء محصول الشعير العراقي، مشيراً إلى أن الوزارة ستقبل أعلى العروض.  

    وقال وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي الخفاجي في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه "ناس" (22 تشرين الثاني 2020)، إن "ترليون و800 مليون دينار ستوزع خلال سبعة أيام لتسديد مستحقات الفلاحين والمزارعين من مسوِّقي محصولي الحنطة والشلب، وهي تمثل كامل المبلغ المتبقي من مستحقات الفلاحين، وقد خصصت ضمن قانون تمويل العجز المالي الذي أقره البرلمان بعد تسديد 800 مليار دينار كدفعة أولى".  

    وأضاف، أن "الوزارة ستسدد مستحقات المزارعين لمحصول الشعير من خلال إيرادات بيع وتصدير المحصول بالمزايدة العلنية خلال هذا الأسبوع وبمقدار 700 ألف طن"، مشيراً إلى أن "إيران والسعودية وتركيا قدمت طلبات لشراء محصول الشعير العراقي وستدخل المزايدة التي سترسو على الدولة التي تقدم أسعاراً أعلى من غيرها".  

    وأوضح وزير الزراعة، أن "شركات سعودية أبدت رغبتها بإنشاء محطات لتربية الأبقار على مساحة 10- 50 ألف دونم في محافظات المثنى والأنبار والنجف إلا أن وزارة الموارد أكدت عدم قدرتها على توفير مياه مستدامة لمدة 50 سنة ولذلك اعتذرت الشركات السعودية عن تنفيذ هذا المشروع".  
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media