’مصور تشرين’ يعرض كاميرته للبيع احتجاجاً على مضايقات أمنية!
    الأثنين 23 نوفمبر / تشرين الثاني 2020 - 12:50
    [[article_title_text]]
    بغداد  (ناس) - عرض المصور العراقي "علي دب دب"، الذي وثق أحداث هامة في العراق من بينها حرب الموصل تظاهرات تشرين في بغداد، معداته للبيع كردة احتجاجاً على "مضايقات أمنية".  

    ونشر المصور، الذي تصدرت بعض صوره صفحات الصحف العالمية ومنصات التواصل، معداته الخاصة عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب "معروض للبيع بسبب مضايقات أمنية".  

    وأثار موقف المصور، تفاعل عدد كبير من المتابعين، والذين عبروا عن استيائهم لما تعرض له "دب دب" من مضايقات، وأشادوا بما قدمه من تغطيات للأحداث عبر عدسة كاميرته.  

    وقال ’دب دب’ في تصريح تابعه "ناس"، (23 تشرين الثاني 2020)، "بصراحة كل مصور معداته الخاصة هي جزء منه ومن عمله، معداتي غالية الثمن ورافقتني في أعمالي، لكن ما تعرضت له من مضايقات أمنية دفعني إلى عرضها للبيع، وهي طريقة احتجاج سلمية".  
    [[article_title_text]]

    وتابع، "أنا لا استطيع أن أنظم تظاهرة لوحدي في التحرير، وأنا أعرف الكثير من الزملاء الذين يتعرضون إلى المضايقات".  

    وتابع، "العراق يحتل الرقم 156 عالميا على مستوى حرية الصحافة وأنا مصور صحفي مستقل وتعرضت إلى مضايقات بسبب وضع علامة على اسمي من قبل جهة أمنية معينة، وهذه المضايقات، التي لا تستند إلى مذكرة قانونية، صعبت المهام بشكل كبير وحالت دون تمكني من تغطية الأحداث".  

    ووثق "دب دب"، مشاهد من معارك تحرير الموصل وشارك في تغطية انفجار الكرادة الدامي عام 2016، قبل أن يواكب الاحتجاجات في بغداد على مدى أشهر بعد تشرين الأول 2019.  
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media