أول تعلیق نیابي كردي على تشكیل لجنة نیابیة للحوار بین بغداد وأربیل
    الثلاثاء 24 نوفمبر / تشرين الثاني 2020 - 15:55
    [[article_title_text]]
    النائبة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، میادة النجار
    (بغداد الیوم) بغداد - أبدت النائبة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، میادة النجار، الیوم الثلاثاء، (24 تشرين الثاني2020 ،(تأيیدھا لخطوة تشكیل لجنة برلمانیة، للحوار بین بغداد وأربیل.

    وقالت النجار في حديث لـ(بغداد الیوم)، إن"الخلافات بین بغداد وحكومة اقلیم كردستان، لن تحل بتصويت الأغلبیة"، مشیرة الى ان "محاولة فرض الإرادة على إقلیم كردستان تأتي من جانب واحد من قبل الكتل السیاسیة"

    ."وأضافت أنه "بدون ثقافة الحوار والزيارات المتبادلة والتوافق، لن تحل الأمور والمشاكل العالقة، بین بغداد وأربیل وبما يخص تشكیل برلمانیة للحوار بین الطرفین، وضفت النائبة ھذه الخطوة بـ"الممتازة والمرحب بھا".

    "وتابعت "ونعتقد أنھا ستكون مقدمة لحل المشاكل بین الاقلیم والمركز في القريب العاجل ووجه رئیس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الثلاثاء، (24 تشرين الثاني، 2020 ،(بتشكیل لجنة مؤقتة للحوار بین بغداد وأربیل.

    وبحسب الوثیقة الصادرة عن الحلبوسي، وحصلت (بغداد الیوم)، على نسخة منھا، فإن "اللجنة تتكون من 8 نواب من اعضاء البرلمان، كل من: محمد شیاع السوداني، عدنان الزرفي، محمد صاحب الدراجي، مزاحم التمیمي، عبود العیساوي، ھشام السھیل، حسن شويرد، فیصل العیساوي".

    وتضیف الوثیقة أن "اللجنة تٌكلف بإجراء حوارات مع الحكومة الاتحادية وحكومة إقلیم كردستان لإيجاد الحلول المناسبة وبما ينسجم مع الدستور والقانون وتحقیق العدالة في توزيع الثروات بین ابناء الشعب وتضمنھا بموجب نصوص قانونیة في مسودة مشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة لعام 2021".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media