القوة الروحية والمناعة الذاتية!!
    السبت 4 أبريل / نيسان 2020 - 16:40
    د. صادق السامرائي
    القوة الروحية لها دورها الكبير في تعزيز المناعة الذاتية , وتقوية قدرات البشر على مواجهة الأخطار والأوبئة التي تقودها مايكروبات غير مرئية , مما يستوجب التصدي بطاقات وقدرات غير مرئية.

    والمقصود بالقوة الروحية ليس الضلال والدجل والأوهام , وإنما المعرفة الإيمانية المقرونة بالعمل , والسلوك المترجم لقدرات السيطرة والتحكم بالمصير , بالإقدام على عمل الخيرات والتواصل مع طاقات الكون المطلقة بالعطاء المستديم.

    هذه القوة تتواشج مع الإرادة الكونية وتدور في مداراتها العلوية , وتنستمد منها المناعة المقوّية للمجابهة والتحدي والإنتصار على أعداء الحياة بأصنافهم المتوافدة.

    ومن أهم أركانها الأخذ بالأسباب والتوكل على الرب الذي يؤمن به الشخص , ويعبّر عن جوهر معتقده وفحوى رسالة ربه الذي يعبده , فهي لا تختص بدين معين , لأنها طاقة إرادة الحياة المحثوثة في روح المخلوق , والمتفاعلة مع طاقات الوجود الدوّارة في أفلاك الأكوان الدائبة الدوران.

    ومن عناصرها التحرر من الرغبات المادية , والعمل الجاد للقبض على نوازع ودوافع النفس الأمّارة بالسوء , التي تتأسد في أعماق البشر وتأخذهم إلى سقر.

    ويمكن إحياء النفس اللوامة وتأهيلها للإنطلاق إلى علياء أكون , وتفاعلها مع قدرات الأكوان الفياضة اللازمة لتأكيد التسامي الحيوي المنير.

    ومن العوامل الكفيلة بتفعيل القوة الروحية تنمية إرادة النفس المطمئنة , وتجهيزها بما يلزم من أسباب السكينة والإيمان الواعي , والتفاعل الإشراقي مع جواهر أفكار الرسالات العلوية الداعية إلى بناء الكينونات الفاضلة فوق التراب.

    والقوة الروحية قد تكون سلبية وإيجابية , سلبية عندما تتكاثف فيها وحولها الخبائث والمفاسد والرذائل , وينشط الإعلام في نشر القبائح وبتر البشر من ذاته وموضوعه وتطعيمه لشجرة خبيثة , عندها ستتهاوى مساعيه على عروشها , وينتهي كالعصف المأكول.

    والقوة الروحية إيجابية عندما تتحرر من أصفاد جذب التراب لها , وترتقي بوجودها إلى خارج هذه الأصفاد التي تصيبها بالغثيان الشديد.

    فهل لنا أن نبحث عن طاقاتنا الروحية الإيجابية , لكي نبني المناعة ضد الشدائد والجوائح والأوبئة والشرور بأنواعها؟!!
    وأن نتأمل قوة الروح اليعقوبية!!
    "...ولا تيأسوا من روح الله...."!!

    د-صادق السامرائي
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media