ثمانية فصائل عراقية تصدر بياناً مشتركاً وتقرر معاملة القوات الأمريكية كـ ’’قوات محتلة’’ ورفض ترشيح الزرفي
    السبت 4 أبريل / نيسان 2020 - 17:01
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - قررت ثمانية فصائل عراقية، بينها عصائب أهل الحق، وكتائب سيد الشهداء، اعتبار القوات الأمريكية في العراق ’’قوات محتلة’’ والتعامل معها على هذا الأساس، فيما كشفت عن معارضتها ترشيح المكلف بتشكيل الحكومة عدنان الزرفي، لهذا المنصب.

    وتضمن البيان المشترك الصادر عن حركة عصائب أهل الحق، وحركة الأوفياء، وحركة جند الإمام، وحركة النجباء، وكتائب سيد الشهداء، وكتائب الإمام علي، وسرايا عاشوراء، وسرايا الخراساني، ثلاث رسائل، الأولى موجهة إلى القوات الامريكية، ونص على إنه سيتم التعامل مع الأخيرة بـ "لغة القوة"، لافتة إلى أن "العمليات التي حصلت لم تكن الا رداً بسيطا"، وذلك في إشارة الى استهداف القواعد التي تتواجد فيها القوات الأمريكية مؤخراً.

    وفي الرسالة الثانية، التي تضمنها البيان، وجهت الفصائل رسالتها إلى الكتل السياسية، معلنة موقفها "الثابت والمبدئي الرافض لتمرير المكلف بتشكيل الحكومة، عدنان الزرفي".

    ووجهت الرسالة الثالثة الى الشعب العراقي، وتعهدت خلالها الفصائل بالتواجد في كل أزمة، بما فيها "العدو الجديد"، فيروس كورونا، والبقاء "أوفياء للدفاع والتضحية"، مؤكدة بالقول: "لن نسمح لأمريكا تستمر باحتلال أرضنا، وتسرق ثرواتنا".

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media