خطوة أولى لتوقيع ’’الاتفاق الكامل’’ بين بغداد وأربيل ومصدر يكشف التفاصيل
    الخميس 21 مايو / أيار 2020 - 14:52
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليبوم) أربيل - كشف عضو برلمان إقليم كردستان سيروان حسن، الخميس (21 ايار 2020)، عن وصول مفاوضات حكومتي بغداد وأربيل إلى مراحل متقدمة خلال الحوارات الأخيرة، فيما أشار مصدر إلى أن الكاظمي وافق على إرسال 370 مليار دينار كـ’"خطوة أولى’’ لتوقيع الاتفاق الكامل.

    وقال حسن، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المفاوضات مع الحكومة الاتحادية وصلت إلى مراحل متقدمة وهناك وعد من رئيس الورزاء مصطفى الكاظمي بإرسال رواتب موظفي الإقليم، دون أن يحدد موعداً لإرساله حتى اللحظة.

    أضاف، أن "حكومة كردستان وعلى رأسها رئيس الحكومة مسرور بارزاني لديها خطوط تواصل مستمرة مع الكاظمي وأكدت مرارا وتكرارا استعدادها لتنفيذ جميع الشروط بضمنها تسليم العائدات النفطية وغير النفطية شريطة الاستمرار بإرسال المستحقات المالية وعدم إخضاعه للخلافات السياسية".

    من جهته، كشف مصدر مطلع في حكومة الإقليم، أن "المبلغ الذي سيتم إرساله هو 370 مليار دينار وهو مخصص لرواتب شهر نيسان فقط والتي تم قطعها من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء في الحكومة السابقة".

    وبين المصدر في حديثه لـ(بغداد اليوم) ان "هذه المبالغ هي لشهر واحد وهي خطوة أولى قبل توقيع الاتفاق الكامل على تسليم جميع العائدات على ان يتم بعدها الإرسال وبشكل شهري".

    وأشار إلى أن"هذه الرواتب تشمل موظفي الإقليم فقط دون البيشمركة، وان بغداد طلبت تعهدا من حكومة كردستان بتسليمها للموظفين بمواعيد ثابتة دون تأخير".

    ونقلت وسائل إعلام كردية يوم أمس، أن رئيس الحكومة المركزية مصطفى الكاظمي، قرر إرسال 400 مليار دينار من المستحقات المالية لموظفي الإقليم لشهر نيسان الماضي، والتي تم قطعها خلال حكومة تصريف الأعمال التي كان يترأسها عادل عبد المهدي.

    في غضون، شهدت العاصمة بغداد خلال الأيام والأشهر الماضية، حضور الوفود الكردية للقاء المسؤولين وبحث الاتفاق حول تسليم نفط كردستان بمقابل إرسال الرواتب.
    © 2005 - 2020 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media