وزير الصحة يوجه رسالة بشأن ’’خطورة الوضع الصحي’’ ويؤكد قرب افتتاح 7 مستشفيات داعمة
    الخميس 28 مايو / أيار 2020 - 08:39
    [[article_title_text]]
    وزير الصحة حسن التميمي
    (بغداد اليوم) بغداد - اعلن وزير الصحة حسن التميمي، الخميس (28 أيار 2020)، افتتاح 7 مستشفيات خلال أسبوع في أربع محافظات، فيما طمأن بأن الوضع الصحي في البلاد ما يزال "تحت السيطرة"، وذلك بعد أنباء عن "خطورة الوضع الصحي وخروجه عن السيطرة" تداولتها وسائل اعلام محلية، ومواقع تواصل.

    ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية عن التميمي قوله، إنه "تم إنجاز سبع مستشفيات سريعة البناء لعلاج المصابين بفيروس كورونا، مبينا أن ست منها بواقع 50 سريرا موزعة، اثنتان منها في محافظة المثنى، وواحدة في الديوانية، وثلاث في ديالى بمناطق خان بني سعد، ومندلي، وبلدروز، بينما السابعة تابعة لمستشفى ابن الخطيب في بغداد، بواقع 66 سريرا، حيث سيتم افتتاحها اليوم الخميس".

    واضاف أن "الأسبوع المقبل سيتم إدخال جميع المستشفيات إلى الخدمة، مؤكدا أن الوضع الصحي في البلاد ما زال تحت السيطرة".

    وبشأن ارتفاع الاصابات قال وزير الصحة، إنه "كان في السابق يتم فحص من 100 إلى 150 شخصا في اليوم، بعدها ارتفع إلى ألف شخص، بينما الآن فيجرى الفحص لأكثر من 7 آلاف شخص يوميا".

    وأوضح، أن "الفرق الطبية الجوالة تجري مسوحات لاسيما في المناطق الأكثر إصابة بالفيروس منها الحرية والعامرية وغيرها، لغرض الكشف عن الأشخاص الذين يحملون المرض ومنعهم من الاختلاط مع الآخرين".

    ودعا التميمي "المواطنين إلى عدم تصديق الشائعات والالتزام بالإجراءات الوقائية لحمايتهم من الوباء، لافتا إلى أن وزارة الصحة الجهة الوحيدة المخولة بالتصريح عن فيروس كورونا".

    وكانت وزارة الصحة، نفت أمس الاربعاء، عدم سيطرتها على فيروس كورونا في العاصمة بغداد.

    وقال المتحدث باسم الوزارة سيف بدر في تصريح، إن "الاخبار التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص عدم سيطرة وزارة الصحة على فيروس كورونا في بغداد، غير صحيحة".

    ودعا بدر، الى "الابتعاد عن المصادر غير الرسمية والتي غالبا ماتكون مجهولة المصدر".

    وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق، اخبارا بان وزارة الصحة فقدت السيطرة على فيروس كورونا في العاصمة بغداد.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media