نائب يرد على المشككين بالقبض على ’’قرداش’’ ومقتل “حجي تيسير”: خطأ جسيم !
    الخميس 28 مايو / أيار 2020 - 17:35
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد -  رد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، الخميس 28-5-2020، على المشككين بتوقيت يتوقيت القبض على القيادي بتنظيم داعش (عبد الناصر قرداش)، ومقتل معتز الجبوري المكنى بـ"حجي تيسير" أحد أهم قيادات التنظيم في العراق.

    وقال عبد الخالق العزاوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الموسسة العراقية بكل تشكيلاتها وعناوينها تخوض منذ سنوات حربا مستمرة في مواجهة اشرس التنظيمات المتطرفة في العالم، وقدمت انهرا من الدماء الزكية".

    وأضاف العزاوي، أن "التشكيك بقدراتها من قبل اي اطراف عراقية وخاصة فيما يتعلق بملف الارهابيين قرداش وحجي تسير، خطا جسيم لان تلك المؤسسة تقاتل ارهابا قادما من 100 دولة".

    وتابع، أن "المؤسسة الامنية العراقية نفذت مئات العمليات التي يمكن القول بان كل منها عبارة عن انجاز، وذلك لخطورة الاهداف وصعوبة مرحلة الاعداد والتنفيذ"، مؤكدا أن "حجي تسير وغيره من الارهابين قتلوا بجهد عراقي".

    واشار عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان، إلى أن "الموسسة العراقية الامنية لاتحتاج الى استثمار اعلامي  لتاكيد انجازاتها التي لاتعد ولاتحصى"، مبينا أن "الكثير من العمليات تنفذ وتبقى بعيدا عن الاضواء لانها مرتبطة بعمليات اخرى، ومايطرح في وسائل الاعلام هو اقل من المنفذ بكثير".

    وكانت اطراف سياسية عراقية، قد شككت بتمكن القوات الأمنية العراقية من المساهمة بقتل معتز الجبوري الذي يعرف بـ"حجي تيسير" وهو أحد أهم قيادات تنظيم داعش في العراق واشارت كذلك الى ان قرداش القي قبض عليه في فترة الحكومة السابقة.

    وأعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، العميد يحيى رسول، مقتل "حجي تيسير" أمس الاربعاء، فيما كشف جهاز مكافحة الارهاب، في بيان أن "العملية جاءت بعد متابعة لفترة ليست بالقصيرة لتحركات هذا الارهابي الخطير وتنقله الدائم داخل وخارج العراق حيث تم استهدافه بضربة جوية من قبل طيران التحالف الدولي في منطقة دير الزور السورية وفق معلومات استخبارية دقيقة من قبل جهاز مكافحة الإرهاب".

    وفي دلالة على أهمية الجبوري في هيكلية تنظيم داعش، حيث يعتبر الرجل الثالث، وهو مقرب جدا من زعيم التنظيم الجديد أمير محمد عبد الرحمن المولى المكنى (عبدالله القرشي)، قال جهاز مكافحة الإرهاب العراقي إنه "بعد المعلومات التي قدمها الجهاز والتي ادت الى مقتل الإرهابي أبو بكر البغدادي واعتقال المجرم الارهابي عبد الناصر قرداش نعلن لشعبنا العظيم اليوم عن مقتل الارهابي معتز نومان عبد نايف نجم الجبوري".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media