الزاملي: ما حصل بالنجف امس تكرار لسيناريو استهداف مرقد الحكيم والمتورطون ’’قبضوا الثمن’’
    الخميس 28 مايو / أيار 2020 - 18:20
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  بغداد - قال القيادي في التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر، اليوم الخميس، إن ما حصل في محافظة النجف يوم امس الاربعاء، تكرار لسيناريو استهداف مرقد الحكيم، فيما أكد ان المتورطين "قبضوا الثمن"، قبضوا الثمن على ذلك.

    وذكر حاكم الزاملي، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "ما حصل ليلة امس في النجف الاشرف من اعتداء على مرقد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام وكذا مرقد الشهيد السيد محمد الصدر (قدس) وقبلها التجاوز على مرقد السيد الحكيم ماهو الا مخطط مرسوم ومعد له من اجهزة استخبارية خارجية وينفذ بأيادي مرتزقة مدفوعة الثمن".

    وأضاف الزاملي، أن "الأجهزة الاستخبارية مشخصة للموضوع ولديها علم، والآن تتابع من هي الجهه الداعمة ومن يقف وراءهم ومن يمولهم، ونحن على تواصل مستمر معهم وبحكمة الزعيم العراقي سماحة القائد السيد مقتدى الصدر استطاع ان يدرء الفتنة، لكن مخططاتهم لن تتوقف".

    ودعا الزاملي الجميع الى "تحمل المسؤولية ومساعدة الأجهزة الامنية بالمعلومة وبالمساعدة في تجاوز هذه المحن وفي افشال هذه المخططات التي تستهدف مراقدنا ومقدساتنا وديننا الحنيف وهي مكشوفة ومشخصة لدينا"، داعيا كذلك الأجهزة الامنية والاستخبارية بأن "تحافظ على التظاهر السلمي وتحمي المتظاهرين السلميين وهو مطلبنا وغايتنا في تحقيق المطالب المشروعة للناس كما ندعو الأجهزة الامنية والاستخبارية ان تأخذ الحيطة والحذر وان تفرز المنسدين وأصحاب الأجندات الخارجيه الذين يحاولون زرع الفتنة بين ابناء الشعب العراقي".

    ونشر المكتب الخاص بزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الخميس (28 أيار 2020)، 6 اسماء اتهماها بالوقوف وراء أحداث النجف يوم أمس.

    وبحسب وثيقة حصلت عليها (بغداد اليوم)، صادرة عن المكتب تتضمن :"لإحاطتكم بأحداث ليلة أمس ندرج لكم أسماء الأشخاص الذين كانوا وراء هذه الفتنة وقد عفا عنهم سماحة القائد السيد مقتدى الصدر (أعزه الله) وامر بعدم التعرض لهم أو التعدي عليهم".

    واضافت الوثيقة :" نهيب بأبناء شعبنا العراقي العزيز تفويت الفرصة على ضعاف النفوس من أجل حفظ العراق وأمنه وسلامته، كما ان الأسماء:         

    1. أحمد عصام محسن حسن / محافظة بغداد

    2. مرتضى عصام محسن حسن / محافظة البصرة

    3. حيدر عقيل حمود / محافظة البصرة

    4. منتظر محمد فیروز شجر الدبي / محافظة البصرة

    5. يسر محمد فیروز الدبي / محافظة البصرة

    6. حسين محمد فیروز شجر الدبي / محافظة البصرة
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media