توعد بمعاقبة الجناة.. الكاظمي يستقبل الفتى ضحية التعذيب بأيدي "حفظ النظام"
    الأثنين 3 أغسطس / آب 2020 - 10:58
    [[article_title_text]]
    الفتى العراقي حامد سعيد الذي تعرض للتعذيب على أيدي قوات حفظ النظام في لقاء مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي
    (فضائية الحرة) واشنطن - استقبل رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الاثنين، الحدث حامد سعيد بعد إطلاق سراحه، حيث تعرض لاعتداء على أيدي عناصر من قوات حفظ النظام.

    وكان الكاظمي قد شكل لجنة تحقيق لتحديد المتورطين في الاعتداء على الحدث لمحاسبتهم وفصلهم من الخدمة.

    وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء، في بيان، إن "الكاظمي أعرب خلال اللقاء، عن ألمه وحزنه لما حدث، وقال إن ثقافة استمراء الاعتداء على المواطن من قبل بعض ممن يستغل موقعه، هي أمر يتوجب المعالجة الحازمة".

    وأضاف الكاظمي "ما حدث من اعتداء على هذا المواطن يجب أن لا يعامل وكأنه يمثل السلوك العام للأجهزة الأمنية، فقواتنا البطلة سبق أن ضحت ومازالت تضحي وتقاتل من أجل العراق، أما من يستغل وجوده داخل القوات الأمنية لغرض الاعتداء فلن يواجه سوى العقوبة والملاحقة القانونية".
    [[article_title_text]]
    الكاظمي وعد الفتى ضحية التعذيب بالقصاص من الجناة وأمر بتكليف محام للدفاع عن حقوقه

    وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن "القيادة بصدد عملية إعادة تقييم لأداء قوات حفظ القانون، لأن الأصل من تشكيلها هو حماية الناس وليس إهانتهم".

    وقال البيان إن الكاظمي أصدر أوامر لتعين محام لمساعدة سعيد قانونيا، " كما وعد بتكفله شخصيا لإكمال دراسته وتحويل ما تعرض له الى عنصر قوة يخدم المجتمع".

    وكان الحدث قد أفاد بأن ثلاثة أشخاص اعتقلوه فيما كان يقف في الشارع، ثم عذبوه و"سلحوه" إلى أمه وهم يواصلون ضربه. وبدت أثار التعذيب دامية على ظهره ورأسه.

    وكان مغردون عراقيون قد نشروا، السبت، فيديو يظهر فيه المراهق وقد جرد من ملابسه بالكامل بينما يستجوبه أفراد يرتدون ملابس تبدو عسكرية، موجهين له الإهانات، بينما يقطع أحدهم شعره باستخدام آلة حادة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media