نائب: المنافذ غير الرسمية في كردستان تسبب ’’نزيفاً اقتصادياً’’
    الأربعاء 12 أغسطس / آب 2020 - 15:26
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - كشف عضو كتلة الحكمة النيابية، النائب فرات التميمي، الأربعاء (12 آب 2020)، وجود منافذ غير رسمية بإقليم كردستان تسبب ضرراً ببقية المنافذ والمحافظات، فيما دعا إلى إحياء كمرك "الصفرة" لفرض ضرائب على البضائع.

    وقال التميمي في حديث لـ (بغداد اليوم): "بعد فرض الدولة سيطرتها على منافذ ديالى ومناطق أخرى وتشديد الإجراءات، بدأ أغلب التجار يلجؤون الى منافذ حدودية غير رسمية في كردستان لاستيراد البضائع والسلع".

    وأشار إلى أن "تلك المنافذ غير مسيطر عليها، ويدخل من خلالها كل شيء دون استثناء، مقابل ضرائب محدودة للغاية"، لافتاً إلى أن "ما يحدث في تلك المنافذ تسبب بضرر بالغ بمنافذ ديالى ومحافظات أخرى".

    ودعا إلى "إعادة احياء نقطة كمرك الصفرة على طريق كركوك- بغداد، وانشاء نقطة اخرى في أمام ويس ضمن حدود ديالى، من أجل فرض الضرائب على السلع والبضائع المستوردة في منافذ غير رسمية بكردستان، والتي تتدفق صوب العاصمة وبقية المحافظات من خلال الطرق البرية في ديالى".

    ولفت إلى أن "المنافذ غير الرسمية في كردستان، تسبب نزيفاً اقتصادياً هائلاً للعراق، لأنها تمنع حصول الحكومة الاتحادية على ضرائب تذهب إلى خزينتها لتمويل الرواتب وبقية القطاعات والمستحقات المالية الاخرى".
    © 2005 - 2020 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media