فريق تحقيق يضبط قيوداً مزوّرة مُنِحَت على أساسها الجنسية العراقية إلى أجانب!
    الخميس 14 يناير / كانون الثاني 2021 - 11:36
    [[article_title_text]]
    بغداد  (ناس) -  ضبطت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الخميس، معاملات قيودٍ مدنية مُزورة منحت على أساسها الجنسيَّة العراقية لأشخاص أجانب في محافظة ديالى.  

    الدائرة، وفي بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (14 كانونا لثاني 2021)، قالت، ان "عملية الضبط نفَّذها فريق عملٍ من مكتب تحقيق ديالى انتقل إلى دائرة البطاقة الوطنيَّة في خانقين، حيث تمكن الفريق من ضبط (1360) معاملة قيودٍ مدنيَّة مُزوَّرة من أصل (4333) قيداً مُزوَّراً تمَّ على أساسها منح الجنسيَّة العراقيَّة لأشخاصٍ أجانب".  

    وأضافت إن "العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط إحدى مُوظَّفات الدائرة المُتَّهمة في عمليَّة التزوير، فضلاً عن ضبط (114) معاملة ترقين قيودٍ مُزوَّرة"، مشيرة الى "قيام فريق العمل، في عمليَّةٍ ثانيةٍ، بضبط ثلاثة مُتَّهمين؛ لحيازتهم وصولاتٍ وأختاماً وهميَّةً بأسماء مكتباتٍ ومحلاتٍ مُختلفةٍ".  

    وأكَّدت الدائرة  "تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بالعمليَّتين اللتين نُفِّذَتا بموجب مُذكَّرتين قضائيَّـتين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين على السيّد قـاضي محـكمة تحـقيق بعقوبة المُختصَّة بقـضايا النـزاهة؛ الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين في العمليَّة الثانية وفق أحكام المادَّتين (292 و 298) من قانون العقوبات".  
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media