الإحتلال المتبادل!!
    الخميس 18 نوفمبر / تشرين الثاني 2021 - 15:49
    د. صادق السامرائي
    الإحتلال وسيلة مباشرة لتأمين المصالح وإمتصاص ثروات وطاقات البلد المُستهدف , وعندما تتكالب عدة قوى على بلد واحد , فأنها تتفاهم فيما بينها لضمان مصالحها وأخذ حصصها منه.
    فهناك تفاهمات خفية بينها , وفي بعض الأوطان المرهونة بأكثر من إحتلال , بدأت القوى المحتلة  بالتعاون لتبادل الأدوار , وتظهر في الإعلام على أنها تتعادى وضد بعضها , والواقع يشير إلى أنها تؤكد مصالحها وتتكافل , وتتعاون ضد البلد المرهون بإحتلالها والمحكوم بأدواتها.
    وبعض القوى المحتلة تدّعي بأنها ستغادر هذا البلد أو ذاك , وتعمل في الخفاء لتسليم راية الإحتلال المباشر للقوة التي تعاونت معها ومهدت لها سبل ما تريد.
    ويبدو أن الأمم المتحدة ستجد المعاذير والتبريرات , لإعطاء تلك القوة أو غيرها التفويض بإحتلال دول في المنطقة , لأنها دول فاشلة عاجزة عن تأمين الحاجات الأساسية لمواطنيها , وأنها ترزخ في مستنقعات الفساد.
    وعليه فأن من الأصلح لمواطنيها أن يتحقق إحتلالها من قبل قوة إقليمية , لها طموحاتها ومشاريعها فيها , ولها أدواتها وقدراتها اللازمة لبسط إرادتها على البلاد والعباد.
    وهذا الأمر ليس ببعيد , فمفهوم الدولة الفاشلة يعني أن على قوة أخرى أن تدير أمرها وتقبض على مصيرها.
    فالواقع يشير إلى أن القوة المعنية بالأمر , ستكون معزَّزة من قبل قوى كبرى , لأنها الوسيلة الأكثر ربحية في المحافظة على المصالح والمزاعم , للقِوى الطامعة بالمنطقة بأنواعها ومناحيها ومشاربها.
    وهكذا فأن النصف الثاني من من النصف الأول من القرن الحادي والعشرين , سيتسم بهيمنة قوة إقليمية , وفرض سطوتها وإعلان إمبراطوريتها , وربما سيكون لها دور لتأسيس حالة تخدم إرادة الحالمين بإمتلاك أرض العرب.
    فهل أدرك العرب أنهم في غفلة يعمهون , ومن الضلال والبهتان  يشربون؟!!
    وأنهم كالعميان إلى سقر يتوافدون!!!

    د-صادق السامرائي
    3072021

    © 2005 - 2021 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media