"الاستخفاف بالعلم العراقي".. تعليق رسمي على ما جرى في مباراة أربيل والشرطة
    الأحد 5 ديسمبر / كانون الأول 2021 - 14:27
    [[article_title_text]]
    نادي أربيل تأهل إلى دور ربع نهائي بطولة كأس العراق
    (الحرة) - أكد محافظ أربيل، أوميد خوشناو، الأحد، رفضه لأحداث الشغب التي وقعت مساء السبت، بعد انتهاء مباراة ناديي الشرطة وأربيل، نافيا صحة الأنباء المتداولة بشأن مصرع أحد مشجعي فريق الشرطة، بحسب موقع "كردستان 24".

    وشدد خوشناو، خلال مؤتمر صحفي، أن "الشجار الذي دار في ملعب فرانسو حريري مساء أمس لم يسفر عن مقتل أي شخص، ولم يتم الاستخفاف بأي شخص".

    وتأهل نادي أربيل إلى دور ربع نهائي بطولة كأس العراق، بعد فوزه على نادي الشرطة بركلات الترجيح 4-3، ضمن منافسات دور الـ16 للبطولة.

    وفور انتهاء المباراة، اقتحمت جماهير أربيل ملعب المباراة بكثافة، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات وصور تظهر اعتداء جماهير أربيل على اللاعبين وجمهور  نادي الشرطة.

    وأشارت بعض التقارير والتغريدات إلى أن هذا الاعتداء جاء نتيجة قيام جمهور الشرطة برفع العلم العراقي  وترديد عبارة "بالروح بالدم نفديك يا عراق".

    وأكد خوشناو  أنه "لم يتم الاستخفاف بالعلم العراقي أو علم إقليم كردستان بأي شكل من الأشكال، والحادثة لا تتعلق بالسياسة".

    واعتبر أن "الحادثة يمكن حدوثها  في البلدان المتقدمة أيضا وهو شيء مألوف في كرة القدم"، مشيرا إلى أن ما حصل "ليس سوى حادث عرضي بين مشجعي الناديين الرياضيين".

    ولفت إلى أنه "تم تحريف الموضوع عن مساره، ونشرت أنباء عن سقوط عدد من القتلى، لكننا ننفي ذلك"، مبينا أنه "تم تسجيل إصابات وأضرار في صفوف الطرفين".

    في المقابل، نشر نادي أربيل بيانا قال فيها إن "الحادث لم يكن متعلقا برفع العلم العراقي أبدا"، مؤكدا أن هناك "محاولات لتحريف الموضوع عن مساره وتشويه الحقائق حوله"،  بحسب تقرير لشبكة "رووداو". 

    وقال رئيس نادي أربيل، وليد عرب، أن "مشجعي نادي الشرطة قاموا بتحطيم بعض مقاعد المشجعين في الملعب بعد خسارة ناديهم في المباراة، واحتفال لاعبي نادي أربيل بالفوز".

    وأشار إلى أن "نادي الشرطة اعتذر لنادي أربيل عن كسر مقاعد المشجعين في الملعب، والأخير قبل الاعتذار وسويت المسألة بين الطرفين بشكل هادئ".

    ولكن نادي الشرطة، دعا عبر حسابه في فيسبوك، رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، ووزير الرياضة والشباب ورئيس اللجنة الأولمبية والشخصيات السياسية والرياضية في العراق الى اتباع الإجراءات القانونية تجاه ما حدث عقب المباراة، حيث جرى "الاستخفاف بالعلم العراقي".

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media