زِيارَةُ البابا وَرَسائِلُ السَّيِّدِ السيستانِيِّ
    الأثنين 8 مارس / أذار 2021 - 06:17
    زعيم الخيرالله
    الزِّيارَةُ التَأرِيخِيَّةُ التي قامَ بها قَداسَةُ البابا فرانسيس الذي يَحْتَلُّ الرقم 266 في منصبِ البابَوِيَّةِ الكاثوليكيّةِ ، والتي تأتي في ظُروفٍ صَعبةٍ يَمُرُّ بها العراقُ والمنطقةُ خصوصاً مع تفشي وباءِ كورونا تُمَثِّلُ رِسالَةً من اعلى مرجعيَّةٍ مسيحيّةٍ كاثوليكيَّةٍ بأَنَّ العراقَ هو مهدُ الحضارات ومنبعُ الديانات وَمَحَطُّ النُّبُواتِ ، لا كما يَدَّعي بعضُ اعرابِ المنطقةِ بأَنَّهُ مرابعُ خُيُولِهم .
     والمَحَطَةُ الأُخرى في زيارةِ قداسةِ البابا هي: زيارتُهُ للنجفِ الأَشرفِ وماتحتلُّهُ من عُمقٍ عِلميٍّ وحضاريٍّ ، ولِقاؤُهُ المرجعَِ الاعلى في النجفِ سماحة السيد السيستانيّ حفظه الله تعالى .
    في زيارة قداسة البابا لمرجعية النجف  دلالاتٌ رمزيَّةٌ كبيرةٌ.
       ارادَ البابا في هذهِ الزيارةِ التأريخيّةِ ، أنْ يقدم شُكرَهُ للسيد السيستاني على موقفه من الاقليات في العراق والاقليّة المسيحيّة خصوصاً ، الذينَ تعرضوا لابادة واظطهادٍ وقتلٍ وتهجيرٍ على يد عصاباتِ داعش الارهابيّة . جاء البابا ليؤدي الشكرَ بنفسه للفتوى التاريخية التي اطلقها السيد السيستاني والتي حمت العراق من السقوط وحررت الاراضي التي احتلتها داعش ، وتطوع الشيعة في الوسط والجنوب لتحرير مناطق بلدهم ، وانقاذ اخوتهم الذين تَعَرَضُوا للاضطهادِ والقمعِ واخواتهم المسيحيات واليزيديات اللاتي تعرضنَ للسبي وانتهاك حرماتهن .  
    لم تكن المحافظاتُ التي تعرضت للغزو محافظاتٍ شيعيّةً ، والفتوى جاءت للدفاع عن محافظات عراقيّة بدوافع وطنيّة . السيد السيستاني لم يتحدث بروحٍ طائفيّة ، فهو الذي يقول عن السنة انفسنا ، ويقول عن المسيحيين : " هم منا ونحن منهم " .
    بين الرجلين مشتركاتٌ كثيرةٌ . البابا في لقائه بالمسؤولين العراقيين حدثهم عن البعد عن الفساد وكذلك السيد السيستاني وجه خطاباته للمسؤولين العراقيين بتصفية الفساد . كلاهما يتحدث عن انصاف الطبقات الفقيرة والمحرومة ، كلاهما يقف مع الناس في مطالباتهم المشروعة .
    في لقاءِ السيّدِ السيستانيِّ مع البابا ، ارسلَ سماحةُ السيّد رسائلَ واضحةً الى العالَمِ عبر البابا .
    السيد السيستاني ،  تحدثَ عن معاناةِ دول المنطقة التي تتعرض لحصارٍ واعمال عنفٍ وتهجيٍر ، واكد على معاناة الشعب الفلسطيني في الاراضي المحتلة .
    وهذه الرسائل تؤكد على ان السيد ضد عمليات العنف والقصف التي تجري على اليمنيين ، وضد الحصار الذي يتعرض له الشعب الايراني وهو ضد التطبيع مع الصهاينة الذي تتحرك فيه دول المنطقة اليوم . وغدا صوتُها عالِياً ، حيث وصف الأراضي الفلسطينية بالمحتلة مُفَوِّتاً الفرصةَ على الذين يريدون جر العراق الى صفوف المُطَبِّعينَ ومستنقَعِ التطبيعِ. زيارةُ قداسة البابا للعراق زيارة تاريخية ومهمة ان احسنا استثمارَها ....
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media