الكاظمي: المرأة العراقية تخطّت كل التحديات
    الأثنين 8 مارس / أذار 2021 - 14:10
    [[article_title_text]]
    بغداد  (واع) - اكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، ان المرأة العراقية تخطّت كل التحديات وتصدّت بشجاعة في مختلف الميادين، فيما عزا أسباب تراجع المجتمعات لتعطيلها قدرات نسائها.

    وقال مكتب الكاظمي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع): ان "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل جمع من النسوة العراقيات ضم وزيرات وعضوات في لجنة المرأة النيابية، إضافة الى أرامل عدد من شهداء العراق الأبطال، والكوادر الطبية النسوية"، مبينا ان "الكاظمي قدّم تهانيه وتقديره للمرأة العراقية بمناسبة يوم المرأة العالمي".

    واكد الكاظمي خلال اللقاء "نحن نحتفل بيوم المرأة العالمي علينا جميعًا أن نقف بفخر أمام شموخ المرأة العراقية وتفانيها، ومواجهتها الأزمات المتكررة التي مرّ بها العراق"، مشيرا الى ان "المرأة العراقية تخطّت كل التحديات، وتصدّت بشجاعة وثقة بالنفس في مختلف الميادين، وهي تقوم بذلك رغم كل السلبيات التي مازالت موجودة".

    ووصف الكاظمي "المرأة العراقية بأنها ذات خصال استثنائية،  لأنها تمكنت من صيانة قيم المجتمع عبر كل الحروب والأزمات والكوارث التي مرّت بالعراق، وحفظت أمانة المحبة، وحمت أواصر عائلتها ومجتمعها"، لافتا الى ان "من أسباب تراجع المجتمعات هو تعطيلها لقدرات نسائها، فلا يمكن لمجتمع أن يتقدم ونصفه معطل ومكبل".

    وختم رئيس مجلس الوزراء حديثه بتجديد التهنئة والتعبير عن الاعتزاز بوجوده بين نساء العراق الرائدات، واصفا "دور المرأة العراقية بأنه دور قيادي على مستوى المنطقة، وإن المرأة التي تنال فرصة التعبير الكامل عن الراي والقرار، هي علامة المستقبل المزدهر و الغد الأفضل".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media