أسعار النفط تهبط دولارين للبرميل تحت ضغط من زيادة في إمدادات أوبك+ وإيران.. برنت إلى 62.75 دولار للبرميل
    الأثنين 5 أبريل / نيسان 2021 - 17:51
    [[article_title_text]]
    (CNBC عربية) - هبطت أسعار النفط أكثر من ثلاثة بالمئة أثناء التعاملات اليوم الاثنين، إذ طغى أثر زيادة في الإمدادات من أوبك+ وارتفاع الإنتاج الإيراني على علامات على تعاف اقتصادي قوي في الولايات المتحدة وتوقعات بتعاف أكبر للطلب في 2021.

    واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا وحلفاؤهما، وهي المجموعة المعروفة باسم أوبك+، يوم الخميس على رفع الإنتاج الشهري في الفترة بين مايو أيار ويوليو تموز. كما تعزز إيران، المعفاه من إجراء تخفيضات طوعية، أيضا من إمداداتها.

    وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو حزيران 2.11 دولار بما يعادل 3.3 بالمئة إلى 62.75 دولار للبرميل بحلول الساعة 1521 بتوقيت جرينتش، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو أيار 2.27 دولار أو 3.7 بالمئة إلى 59.18 دولار للبرميل.

    وقال بوب يونجر مدير عقود الطاقة في ميزوهو للأوراق المالية "التوقيت لم يكن جيدا.. بدا وكأن أوبك+ تتجه لتمديد الاتفاق لكنهم لم يفعلوا، والآن يبدو وكأنهم سيتعين أن يدفعوا ثمن ذلك على الأقل في الأجل القصير."

    وتعافى النفط من مستويات منخفضة تاريخية بلغها العام الماضي، وذلك بدعم من خفض قياسي من أوبك+ للإنتاج سيستمر أغلبه بعد يوليو تموز ومن بعض التعافي في الطلب والمتوقع أن تتسارع وتيرته في النصف الثاني من العام.

    وفي تطور آخر قد يؤدي في نهاية المطاف لزيادة الإمدادات، تحول انتباه المستثمرين إلى محادثات غير مباشرة بين إيران والولايات المتحدة في إطار مفاوضات لإحياء الاتفاق النووي الموقع في 2015 . وعززت إيران بالفعل صادراتها النفطية إلى الصين رغم العقوبات المفروضة عليها.
    © 2005 - 2021 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media