قرارات جلسة مجلس الوزراء اليوم بينها يخص المحاضرين
    الثلاثاء 6 أبريل / نيسان 2021 - 19:01
    [[article_title_text]]
    اولا/
    -قيام وزارة التربية والمديريات العامة للتربية في المحافظات غير المنتظمة في اقليم، بالتعاقد مع المحاضرين والاداريين والعاملين المجانيين في قطاع التربية الذين صدرت لهم اوامر ادارية ومباشرات سابقة من الذين بدأوا بتقديم خدماتهم المجانية في 1 آيار 2020، أو قبل ذلك التاريخ، على ان يجري حسم جميع الطلبات في 1 ايلول2021، وتتولى وزارة التربية رفع تقرير شهري الى الامانة العامة ل‍مجلس الوزراء توضح فيه نسب الانجاز.

    - يكون الاجر الشهري الممنوح للمحاضرين (250 الف دينار)، ولا يزيد الاجر الشهري للاداريين والعاملين عن (250 الف دينار)، على وفق ضوابط تضعها الوزارة آخذة بنظر الاعتبار التحصيل الدراسي، ويسري بحقهم قرار مجلس الوزراء (315 لسنة 2019) وتعديلاته، وبما لا يتعارض واحكام هذا القرار.

    - تعد السنة الدراسية معادلة للسنة التقويمية فيما يتعلق بالأجور المستحقة للمشمولين بهذا القرار.


    - على وزارة المالية اجراء المناقلات اللازمة لتنفيذ هذا القرار ضمن التخصيصات المعتمدة بقانون الموازنة لعام 2021.

    - ايقاف التعيين في وزارة التربية بصفة محاضرين.

    - ينفذ هذا القرار من تاريخ صدوره.

    ثانيا/ الموافقة على قيام المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بتسديد دفعة مالية مقدمة الى شركة (Hensoldt) الالمانية لفحص برامجيات الاجهزة الانتخابية، بما لايزيد عن (20%) من مبلغ التعاقد بعد تقديم الشركة المذكورة آنفًا خطاب ضمان مصرفي بكامل مبلغ الدفعة المقدمة.

    ثالثا/
    -اقرار توصيات اللجنة المؤلفة في وزارة الزراعة بشأن تحديد بدلات إيجار الاراضي الزراعية بالدينار للدونم الواحد، كخط شروع عند الاعلان بالمزايدة العلنية المصادق عليها بموجب قرار هيئة الرأي رقم (15) استناداً الى أحكام ثالثًا من القرار ( 44) لسنة 1997، وبحسب الآتي:

    1- الأراضي المروية: أ- المستصلحة كليًا (7000 دينار) فقط سبعة آلاف دينار، ب- المستصلحة جزئيًا (5000 دينار) فقط خمسة آلاف دينار. ج- غير المستصلحة (3000 دينار) فقط ثلاثة آلاف دينار.

    المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء
    © 2005 - 2021 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media