الخارجية: العراق ليس وسيطاً وسياسته تعمل على خلق فرص للحوار
    الأحد 2 مايو / أيار 2021 - 19:34
    [[article_title_text]]
    (واع) بغداد: محمد الطالبي - أكدت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، أن العراق ليس وسيطاً وسياسته الخارجية تعمل على خلق فرص للحوار لتعزيز استقرار المنطقة، فيما كشفت عن سعي عراقي لتعزيز السوق المشتركة والتكامل الاقتصادي في المنطقة.
    وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "العراق ليس وسيطا لكن مبدأ سياسته الخارجية يعمل على خلق فرص الحوار على مستوى المنطقة تعزيزا للأمن والاستقرار".
    وأضاف، أن "السياسة العراقية تنتهج توازنا بين جميع الاطراف حيث إن ملفات المنطقة متداخلة والوضع الإقليمي يتطلب مساعي حثيثة لربط جسور المصالح والاتفاق على قواعد مشتركة في الأمن والاستقرار والاخذ بالفرص المشتركة وهنالك ادراك بالتحديات والتي تتصل بالإرهاب والوباء وتأثيره على الاقتصاد"، مبينا أن "العراق يعمل على دعم المبادرات الجماعية على مستوى المنطقه وتعزيز السوق المشتركة والتكامل الاقتصادي".
    وأشار الى أن "الخارجية ترى في الحوار والتنسيق بين جميع الاطراف سبيلين لنزع فتيل الازمات والتوجه نحو مسارات تنتهي نحو المزيد من تمتين العلاقات والأواصر بين شعوب المنطقة".
    وتابع أن "المبادرة الفاعلة تعمل الان على عودة العراق إلى نسق التفاعلات الإقليمية حيث إنه يحظى بمقبولية لدى جميع الأطراف".
    © 2005 - 2021 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media