الإنجاز والإعجاز!!
    الثلاثاء 14 سبتمبر / أيلول 2021 - 07:21
    د. صادق السامرائي
    هناك ظاهرة منتشرة في وسائل التواصل الإجتماعي , وربما تعكس ما هو قائم في الوعي الجمعي , مفادها أن أي إنجاز علمي كبير , يأتيك مَن يستحضر آية  من القرآن الكريم ويؤولها على هواه , وينشرها لإقناع الناس بأن ما يُنجز يؤكد على إعجاز القرآن!!
    فهل أن القرآن بحاجة لهذه الإدّعاءات؟!!
    والبعض يرى أن كل شيئ في القرآن , وكأنه كتاب علمي متخصص بالعلوم والمعارف الدنيوية!!
    هذه الطروحات تثير الإستغراب , وكأنها تشير إلى ترميم الشعور بالدونية والعجز الغير مبرر , بما يزيده إندحارا بذاته وموضوعه.
    الأمة لا تحتاج إلى هذه التفاعلات المعادية لوجودها , ففيها من القدرات ما يؤهلها للوصول إلى ما تريده من التطلعات والأهداف.
    وعلى أبنائها أن يعرفوا أمتهم , ويؤمنوا بقدراتهم , ويستثمروا طاقاتهم بما ينجز جديدا وأصيلا , فالأمة ليست عاجزة وغير قادرة على المواكبة , إنها تنطلق عندما يريد أبناؤها الإنطلاق.
    أما الإنكسار وفقا لآليات الحروب النفسية المسلطة عليها , والتي تحاول ترسيخ الهزائم النفسية , وشل أجيالها ومنعهم من القيام بدورهم الحضاري , فهذا هو البلاء المستطير.
    فعلينا أن لا نتحدث عن الإعجازات المتوهمة أو المؤوّلة , ونبدأ مسيرة الإنجازات اللازمة لبناء الحاضر الأقوى والمستقبل الأزهر.
    فالحياة ليست في الدين , وإنما الدين في الحياة!!
    إن الذين يتوهمون أن الحياة في الدين يعتدون على الدين والحياة معا , فالدين جزء من الحياة , وليس العكس , هكذا تخبرنا مسيرة البشرية فوق التراب , ومنذ الأزل .
    فهل من إنجاز يا أمة الإنجاز؟!!

    د-صادق السامرائي
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media