إعلاميون!!
    الخميس 7 يوليو / تموز 2022 - 05:08
    د. صادق السامرائي

    الحقيقة قاسية والواقع مرير , وعندما تبحث عن مصداقية الكلمة تواجَهبالخطير!!

    الإعلامي من المفترض أن يكون مثقفا بدرجة مقبولة وملما باللغة التي يتكلمأو يكتب بها , لا أن يبدو دخيلا عليها ومن المعادين لها.

    كما أن الإعلامي عليه أن يمتلك مهارات حوارية , ويتقن أساليب تقديم الخبر ونشرهوصدقه ونصوعه  , لا بوقا مرزوقا وحسب.

    وتجدنا أمام موجات من (الإعلاميين) الذين يفسدون الذوق , ويهينون لغة الضاد, ويشحذون أمّارة السوء في دنيا المستمعين , فلا تجد متعة في مقابلاتهم , ولا معنىلطروحاتهم , ولا تستفيد مما يكتبون وينشرون , وأكثرهم أصداء الكراسي المكسورة ,وينطقون بلسان رموز الدجل والتضليل والبهتان , ويروّجون لبضائع فاسدة أكلت عليهاالدهور وشربت.

    وتتساءل عن الإعلاميين؟

    لو كانوا متواجدين وفاعلين ومقتدرين , لنقلوا المجتمعات إلى مدارات ذاتقيمة إيجابية , فالواضح أن كثرتهم تساهم بمطاردة أي منير في ساحة الحياة , ممايشير إلى نهجهم التعبوي التضليلي الساعي لتقبيع الأجيال وتخنيعها , وأسرها فيميادين التركيع والترويع اللازمة لإدامة مشاريع الإغتنام ,  المتوجة بالسلب والنهب المسوغ بفتاوى أباليسالتأدين الإستعبادي المهين.

    إعلاميوا الدنيا مؤهلون ثقافيا وفكريا ولغويا , ومدربون على فنون التفاعلمع الأضواء والمستمعين والمشاهدين , ويجيدون أساليب الحوار , وآليات الوصول إلىالحقيقة , وعندهم خارطة سلوك رصينة ومبينة.

    أما (إعلاميونا) فمعظمهم بلا مؤهلات للعمل في الإعلام , ومعوق لغويا ,ومضطرب النطق , ويحتشد كلامه بالأخطاء والعيوب والأخطال.

    فإلى متى نبقى نتجاهل أهمية وقيمة الإعلامي في صناعة الحياة الحرة الكريمة, والدنيا في ثورة تواصلية دفاقة ذات تفاعلات كوكبية مطلقة؟!!

    د-صادق السامرائي

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media