أقوى كلمة وأشمل خطاب!!
    الأثنين 18 يوليو / تموز 2022 - 06:06
    د. صادق السامرائي
    في مؤتمر جدة المنعقد في (1672022) تكلم بعض القادة العرب وأوضحوا رؤيتهم وتطلعاتهم , وما يريدونه للمنطقة العربية , وألقى الرئيس المصري خطابا قويا وشموليا في منطلقاته ومقترحاته , وما يتوجب على العرب عمله لتحرير الأمة من معاناتها , ومقاساة شعوبها من غياب حقوق الإنسان , وتشردهم وهجرتهم وتيهانهم في أصقاع الدنيا , وهم يمتلكون ما يحقق سعادتهم وضمان حياة حرة كريمة في الحاضر والمستقبل.

    الكلمة عبّرت عن ضمير الأمة وجوهرها وقدرتها على أن تكون وتتقدم , معاصرة بما فيها من الطاقات الإبتكارية والإبداعية اللازمة لتنوير الإنسانية , وتحقيق التوازن والإستقرار العالمي النبيل.

    وفيها من التحدي والعزة والثقة , ما أعاد لأبناء الأمة أحاسيسا إيجابية , وضخهم بالثقة والتفاؤل وإرادة الحياة العزيزة.

    فالأمة بخير ما دامت قادرة على إنجاب قادة من هذا الطراز التأريخي المقتدر الفعال , وليقل مَن يريد أن يقول ما يشاء من القول , ويتوهم كما يرى , بينما الواقع يشير إلى أن مصر فيها ثورة غير مسبوقة , تستنهض طاقاتها وتستثمر قدراتها , وتسعى لتحويلها إلى دولة معاصرة ذات شأن كبير في الحاضر والمستقبل , وإذا إستمرت بتعجيلها الإنجازي , فستنتقل إلى مصاف الدول المتقدمة المعاصرة في أقل من عقد.

    وبالتأكيد هناك أعداء ومَن يرون بعيون الكراهية , ويعتقدون على هواهم دون أدلة عملية , وبإسم الديمقراطية يريدون لمصر أن تكون دولة ثيوقراطية , مطمورة في ركام الغابرات , ومحشورة في خرائب الأزمان بذرائع كاذبة ومتاجرات بنور يصنعون به نارا وجحيما للناس.

    تحية لمصر , ولقيادتها المعاصرة الوطنية الوثابة ذات الإنجازية الباهرة , وكم من مجتمعات الأمة تتمنى قيادات تتسم بعُشر ما تتصف به القيادة المصرية الواعدة بالحياة الأفضل.
    وتحيا مصر!!

    د-صادق السامرائي
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media