الجيل الجديد: نستغرب صمت رئاسة البرلمان على اعتقالات النواب خلال تظاهرات كردستان
    الأحد 7 أغسطس / آب 2022 - 13:16
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) - استغربت رئيس كتلة الجيل الجديد، سروة عبد الواحد، اليوم الأحد، عدم وجود استنكار رسمي من قبل رئاسة مجلس النواب بشأن اعتقال عدد من نواب البرلمان الاتحادي خلال تظاهرات كردستان.

    وقالت عبد الواحد في حديث لـ السومرية نيوز: "نستغرب عدم وجود استنكار رسمي من قبل هيأة رئاسة البرلمان بشأن اعتقال عدد من نواب البرلمان الاتحادي خلال تظاهرات الاقليم يوم أمس، رغم ان رئيس البرلمان اتصل بشكل شخصي".

    وأضافت ان "هناك من طلب بعدم التحدث بشكل رسمي عن اعتقال النواب".

    وذكرت عبد الواحد في مؤتمر صحفي حضره مراسل السومرية، أن "تظاهرات يوم امس في السليمانية كانت تظاهرات شعبية كغيرها التي تنطلق في شوارع بغداد وتطالب بالخدمات وتعديل الوضع الاقتصادي".

    وأضافت، ان "السلطات في الاقليم قمعت التظاهرات رغم ان الدعوات كانت للاحتجاج السلمي"، مشيرة الى ان "اكثر من 600 معتقل القي القبض عليهم من قبل قوات الامن في الاقليم في كافة مدن الاقليم".

    واشارت عبد الواحد الى، ان "التظاهرات في الاقليم ستستمر حتى تتحقق مطالب ابناء الشعب في اقليم كردستان"، لافتة الى ان " ما حدث يوم امس دليل على خوف احزاب السلطة في الاقليم من صوت الشعب".

    وتظاهر العشرات، امس السبت، في محافظة السليمانية احتجاجاً على الاوضاع التي يعيشها اقليم كردستان، فيما اعتقلت قوات الأمن هناك نواباً وصحفيين وناشطين.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media