بوش يتصل بالقذافي لبحث انهاء (فصل مؤلم) من العلاقات بين البلدين
    الأثنين 17 نوفمبر / تشرين الثاني 2008 - 17:17:58
    -- --
    واشنطن (ا ف ب) - اتصل الرئيس الاميركي جورج بوش بالزعيم الليبي معمر القذافي لبحث انهاء "فصل مؤلم" من العلاقات بين البلدين بسبب احداث من بينها تفجير طائرة "بانام" الاميركية فوق مدينة لوكربي الاسكتلندية العام 1988 حسب ما صرح البيت الابيض الاثنين.

    وصرح غوردن جوندرو المتحدث باسم البيت الابيض ان "الرئيس اتصل بالزعيم الليبي معمر القذافي ليعرب له عن سروره للتنفيذ الكامل لاتفاق دفع التعويضات في 31 تشرين الاول/اكتوبر" في اشارة الى مبلغ 51 مليار دولار التي دفعتها ليبيا لضحايا "الارهاب".

    واضاف ان "الزعيمين قالا ان هذا الاتفاق من شأنه ان يساعد في اغلاق فصل مؤلم في تاريخ العلاقات بين بلدينا".

    وفي 31 تشرين الاول/اكتوبر دفعت ليبيا للولايات المتحدة مبلغ 51 مليار دولار في اطار اتفاقية تعويضات كانت تشكل اخر عقبة في طريق التطبيع الكامل للعلاقات مع واشنطن.

    وقال جوندرو ان الولايات المتحدة تأسف دائما للخسائر في الارواح وان "اتفاقية التعويضات هي خطوة مهمة في اصلاح العلاقات بين ليبيا والولايات المتحدة".

    واضاف ان "الولايات المتحدة ستواصل العمل على (تحسين) العلاقات الثنائية مع ليبيا بهدف اقامة حوار يشتمل على كافة القضايا ومن بينها حقوق الانسان والاصلاحات ومكافحة الارهاب".
    التعليقات
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media