بتروناس تعد بزيادة استثماراتها النفطية في العراق
    الأربعاء 24 ديسمبر / كانون الأول 2014 - 06:01
    بغداد (IMN ) – قال الرئيس التنفيذي للعمليات الخارجية لشركة بتروناس الماليزية شربيني سهيلي، إن الشركة تتطلع إلى زيادة الاستثمارات النفطية في العراق بعد النجاحات التي حققتها الشركة في اربع حقول رئيسة هي(الغرف ومجنون وبدرة والحلفاية) ، مبينا ان 75% من العاملين هم من العراقيين .

    وقال سهيلي لـ(IMN) إن "الشركة فخورة بعملها بما وصلت اليه في العراق ، حيث استطاعت الشركة النجاح والوصول إلى معدلات الذروة في تحقيق الانتاج الاولي قبل الموعد المحدد بمدة قياسية لجميع الحقول  " .

    وأضاف أن "حقل الغراف يشهد اليوم اكثر من (300) عامل وفني ،  وتبلغ نسبتهم في باقي الحقول 75% ، وقد زج الكثير منهم في دورات تطويرية في ماليزيا تتراوح بين (6 - 12) شهرا بهدف اكتسابهم الخبرات والاطلاع على التكنولوجية الحديثة ، ونتطلع الى زيادة حجم الاستثمارات في الاعوام القادمة".

    يذكر ان شركة بتروناس تعمل في حقول نفطية مهمه  "الغراف " مشغل رئيسي للحفل  و"مجنون" مع شركة " شل" و "الحلفاية " مع شركة بتروجاينا الصينية و"بدرة" مع شركة كاز بروم الروسية .

    يشار ان المتحدث الرسمي لوزارة النفط عاصم جهاد صرح في وقت سابق من ماليزيا اثناء دعوة العراق الى مؤتمر الصناعة النفطية الذي عقد في ماليزيا مؤخرا إن الشركات النفطية تتطلع الى ادخال التكنولوجية الحديثة في الصناعة النفطية العراقية بداية العام المقبل .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media