فك الحصار عن 70 أسرة حاصرها "داعش" في الثرثار شمال الرمادي
    السبت 21 نوفمبر / تشرين الثاني 2015 - 23:05
    آرشيف
    (السومرية نيوز) بغداد - أعلن شيخ عشيرة البو نمر بمحافظة الانبار نعيم الكعود، السبت، فك الحصار عن 70 أسرة كان يحاصرها تنظيم "داعش" في الثرثار شمال مدينة الرمادي، فيما أكد مقتل 35 عنصرا من التنظيم وتدمير خمس مركبات تابعة لهم.

    وقال الكعود في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قوة من مقاتلي عشيرة البو نمر وبمساندة العشائر الأخرى نفذوا اليوم، عملية نوعية استطاعوا خلال تحرير 70 أسرة بينها نساء وأطفال وكبار في السن كانوا محاصرين من قبل تنظيم داعش في منطقة الثرثار شمال الرمادي".

    وأضاف الكعود أن "العملية تمت بالتنسيق مع قائد عمليات الجزيرة اللواء علي دبعون ونائب قائد عمليات الجزيرة العميد الركن موسى الأسدي وبإسناد قوة من عمليات الجزيرة بالجيش التي قامت بتأمين الطريق لمقاتلي العشائر".

    وتابع أن "مقاتلي العشائر تمكنوا من قتل 35 إرهابيا من التنظيم وتدمير خمس مركبات تابعة لهم والاستيلاء على مركبتين تحملان أسلحة والاستيلاء على هاون 60ملم، فضلا عن إصابة اثنين من مقاتلي عشيرة البو نمر بجروح".

    وطالب الكعود، رئيس الوزراء حيدر العبادي والجهات الأمنية بـ"دعم عشيرة البو نمر لأنها مهمشة ولم يتم تسليحها وتوفير جميع متطلباتها لمساندة القوات الأمنية في الحرب ضد داعش".

    وتستمر العمليات العسكرية في محافظة الأنبار بمشاركة الطيران العراقي وطائرات التحالف الدولي، لمطاردة عناصر "داعش" وتحرير ما تبقى من مناطق المحافظة من سيطرة التنظيم.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media