العثور على 35 صاروخ ستريلا مضاداً للطائرات في ناحية جرف النصر
    الخميس 12 مارس / أذار 2015 - 20:22
    آرشيف
    (السومرية نيوز) بابل - أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل فلاح الراضي، الخميس، عن العثور على 35 صاروخ ستريلا مضادا للطائرات مع قاذفات ستريلا و20 خرطوش حشوة قاذفة في ناحية جرف النصر.

    وقال الراضي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قوة من قيادة عمليات بابل وبالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني العراقي عثرت، اليوم، أثناء عملية تفتيش على كدس للاعتدة والأسلحة بمنطقة البهبهان في ناحية جرف النصر شمالي بابل، ضم 35 صاروخ ستريلا مضادا للطائرات مع قاذفات ستريلا و20 خرطوش حشوة قاذفة".

    وأضاف الراضي أن "القوة المنفذة للواجب نقلت محتويات الكدس الى مكان آمن تمهيدا لإبطالها".

    وكان عضو مجلس محافظة بابل رياض عداي أعلن، اليوم الخميس، أن المجلس قرر عدم السماح بعودة الاسر النازحة الى ناحية جرف النصر، مبينا أن القرار جاء للحفاظ على ارواح الاسر من العبوات المزروعة في مناطقهم.

    وأعلن قائد عمليات بابل اللواء الركن عبد الحسين البيضاني، في (12 شباط 2015)، عن رفع نصف العبوات الناسفة المزروعة في ناحية جرف النصر، مؤكدا أن رفع النصف الاخر بحاجة الى وقت اطول بسبب زراعتها بطريقة "فنية" في البساتين والطرق وبأعداد كبيرة جدا.

    يذكر أن قيادة عمليات بابل أعلنت، في (30 تشرين الاول 2014)، أن إعادة الحياة الطبيعية لناحية جرف النصر تحتاج إلى أكثر من سنة لإزالة العبوات الناسفة من الناحية، فيما أشارت إلى نشر تنظيمات جديدة لمواقع الجيش والحشد الشعبي بعد الانتصارات التي تحققت في الناحية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media