"رقص على الفرات"... دار نشر أمريكية تنشر رواية عراقية باللغة الأنكليزية لكاتب عراقي
    الخميس 6 أكتوبر / تشرين الأول 2016 - 02:47
    [[article_title_text]]
    "الأخبار" واشنطن -  "رقص على الفرات"  رواية رمزية خيالية ، تحاور حياة الانسان المعاصر ، بطلها "سالم" ، شاب عراقي ، مسكون برؤية مصيره ، يطارده القدر ليجعل من معاناته اليومية صراعاً مع الشر القائم في الحياة اليومية من خلال بحثه الدائم عن سلام وسعادة بعيدة المنال.

     أحداث القصة تدور في العراق ومستمدة من الواقع العراقي في حقبة خمسينيات القرن الماضي في مدينة الناصرية ، مسقط رأس الكاتب. فمع أن "سالم" يعثر على فرصا جديدة  بأمل الاستقرار، تبقى مفاهيم هامة كالحرية والسلام والحياة الامنة أشياءا عابرة تمتزج مع المأساة وأحداث الرعب.

     كجزء من التعبيرعن ثقافات الشرق الأوسط ، تفضح رواية "رقص على الفرات" وتحت ستار الدين، ممارسات لمجموعات من معتنقي الاسلام السياسي ، الفساد ووسائل الظلم والعبودية التي تمارسها ضد حياة سالم بعد إيقاعه في شراكها.
     
    الرواية حبكة شيقة ، تطرح مزيجا من أحداث الرعب والترقب . فالترقب يقترن بنوع من نبوءة لحادثة قتل تلعب دورا كبيرا في خلق عذابات كبرى في حياة سالم . وأما الرعب فيتمحور من خلال الاستغلال والمعاناة والألم الذي يلحق بحياة "سالم" من خلال مآسي متعددة، من قبل هذه المجموعات الاسلامية المتطرفة ممن يخفون شرور أهدافهم ويظهرون أفضل النوايا .

    لقد انتهت دار النشر الامريكية (باركهيرست بروذرز بوبليشرز)، www.parkhurstbrothers.com Parkhurst Brothers Publishers
    من تصميم غلاف رواية (رقص على الفرات) للكاتب السياسي والروائي ، ألاستاذ الدكتور حسين حامد حسين على أن يتم نشرها في الولايات المتحدة بداية كانون الثاني القادم ، وهي اول رواية عراقية تنشر في الولايات المتحدة . والرواية تقع في 310 صفحة ، وهي روايته ألاولى . وللكاتب روايتان اخريان هما : "بوابة الجحيم" و "غني لي"..

    صورة الغلاف بقياس كبير .. أضغط هنا
    © 2005 - 2020 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media